;

إيلون ماسك يغادر إحدى قاعات "الكنيست" بسبب صاحب عبارة "لنحرق غزة"

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 نوفمبر 2023
إيلون ماسك يغادر إحدى قاعات "الكنيست" بسبب صاحب عبارة "لنحرق غزة"

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، مقطع فيديو، وثق تعرض الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، لموقف محرج بالكنيست الإسرائيلي خلال زيارته اليوم إلى تل أبيب.

والتقى الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، اليوم الاثنين، بتل أبيب، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وعدداً من أسر الإسرائيليين أقارب المحتجزين في غزة.

واصطحب رئيس الوزراء الإسرائيلي، مالك منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، في جولة بمستوطنة "كفار عزة"، إحدى المستوطنات الإسرائيلية الأكثر تضرراً من هجوم حركة حماس في 7 أكتوبر الماضي.

كما زار ملياردير التكنولوجيا، الكنيست الإسرائيلي، وعبر عن دعمه للحرب التي تشنها إسرائيل على غزة منذ أكثر من 50 يوماً، مؤكداً رغبته في مساعدة بلادهم في القضاء على حماس.

وخلال تجول رجل الأعمال الأمريكي الشهير، بصحبة الوفد المرافق له داخل البرلمان الإسرائيلي، استوقفه عضو الكنيست نيسيم واتوري، الذي حرض على قتل الأبرياء في فلسطين، بتصريحه الشهير "لنحرق غزة"، وسأل "ماسك" عن أسباب غلقه لحسابه على منصة "إكس" .

وتدخل مستشار "ماسك" في الحديث الذي دار بين مالك منصة "إكس" وعضو الكنيست، وهمس له قائلاً: "هذا هو الشخص الذي قال لنحرق غزة"، ليقرر "ماسك" مغادرة المكان فورا دون الرد على استفساره.

يذكر أن زيارة ماسك إلى إسرائيل تأتي بعد أيام من إيقاف كبرى الشركات التجارية بما في ذلك "أبل" و"ديزني"، لإعلاناتها مؤقتاً على منصة "إكس"، وسط اتهامات لمالكها بمعاداة السامية.

وترجع أسباب الاتهامات التي وجهت لـ"ماسك"، بعد تدوينه أيد فيها رأيًا يقول "إن اليهود يحملون الكراهية ضد البيض، التي يزعمون أنهم يريدون من الناس التوقف عن استخدامها ضدهم". حيث علق ماسك "لقد قلت الحقيقة الفعلية".

بينما صرح إيلون ماسك من جانبه أن منصة إكس، يجب أن تكون منصة للأشخاص لنشر وجهات نظر متنوعة، لكن الشركة ستحد من انتشار بعض المنشورات التي قد تنتهك سياساتها، واصفاً هذا النهج بأنه "حرية التعبير".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه