;

إيلون ماسك يفجر القلق: نقترب من الحرب العالمية الثالثة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 أكتوبر 2023
إيلون ماسك يفجر القلق: نقترب من الحرب العالمية الثالثة

"نحن نقترب من الحرب العالمية الثالثة".. بهذه العبارة المقتضبة أثار الملياردير الأمريكي إيلون ماسك جدلا بتدوينة على منصة "X" التي يمتلكها، وذلك خلال مناقشة بجلسة twitter spaces حول آفاق الحرب الناشبة حاليا على الأراضي الفلسطينية المحتلة، وهي الحرب التي شهدت تحشيدات عسكرية أمريكية وغربية غير مسبوقة.

وجاءت الحلقة النقاشية بعنوان "إلى أين تتجه الحرب بين إسرائيل وحماس؟.. هل يمكن أن يؤدي هذا إلى الحرب العالمية الثالثة؟" اتخذ منعطفًا غير متوقع عندما وجه ماسك المحادثة نحو الموضوع الأوسع المتمثل في منع نشوب الصراعات العالمية.

وقال ماسك: "أعتقد أن القضية الأكثر أهمية هي كيف نتجنب الحرب العالمية الثالثة؟.. لأنك إذا نظرت إلى الصراعات المختلفة… فهي لا تمثل مخاطر حضارية. الحرب العالمية الثالثة هي خطر حضاري قد لا نتعافى منه. لذا، أعتقد أننا نريد إعطاء الأولوية لتجنب الحرب العالمية الثالثة . هذا في الواقع ما يهم".

وحذر ماسك أيضًا من أنه حتى الصراع الذي يبدو بسيطًا يمكن أن يتصاعد إلى أزمة عالمية إذا لم تتم معالجته على الفور . مما يشبه الأحداث التي أدت إلى الحرب العالمية الأولى.

ومضى بالقول: "لتأطير الأمور بشكل صحيح، لا يتوقع أحد أن تكون هناك حرب عالمية ثالثة . لذلك علينا أن نفكر، حسنًا، يمكن أن يحدث ذلك مرة أخرى".

وأضاف: "عندما تخرج الأمور عن نطاق السيطرة . وقبل أن تدرك ذلك، نواجه صراعًا عالميًا هائلاً مع دمار يتجاوز بكثير الحرب العالمية الأولى والثانية".

يذكر أن الحرب الحالية في الأراضي الفلسطينية تأتي بالتزامن مع استمرار وتصاعد الحرب بين روسيا وأوكرانيا، ما يدفع باستمرار المتابعين نحو تبني نظرية قرب اندلاع حرب عالمية جديدة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه