العائلة المالكة تتذكر الأمير فيليب بصور لم تنشر من قبل

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 أبريل 2021
العائلة المالكة تتذكر الأمير فيليب بصور لم تنشر من قبل
مقالات ذات صلة
لماذا يعض الأولمبيون على ميدالياتهم بعد الفوز؟..أسباب تعرفها لأول مرة
وفاة أطول حصان في العالم عن عمر يناهز العشرين
العثور على أكبر مجموعة ياقوت نجمية في العالم: قيمتها 100 مليون دولار

شارك أفراد من العائلة المالكة البريطانية صورًا لم يسبق لها مثيل للأمير فيليب، الذي توفي يوم الجمعة عن 99 عامًا، كطريقة لتكريمه وتذكره.

ونشر الحساب الرسمي للعائلة المالكة على Instagram سلسلة من الصور للأمير فيليب، دوق إدنبرة، يتذكره أفراد العائلة بأنه "أب وجد".
في إحدى الصور المنشورة شوهد دوق إدنبرة على ظهور الخيل مع ابنه الأمير تشارلز وفي صورة أخرى، يقف هو والملكة مع الأمير ويليام وكيت وتظهره صورة ثالثة يضحك مع حفيدتيه الأميرة يوجيني والأميرة بياتريس.

العائلة المالكة تتذكر الأمير فيليب بصور لم تنشر من قبل

وكتب على الصور "اليوم تبادل أفراد العائلة المالكة صوراً لدوق إدنبرة وهم يتذكرونه كأب وجد وجد كبير". 
كما شاركت العائلة المالكة صورة للملكة والأمير فيليب مع سبعة من أحفادهم، التقطت الصورة دوقة كامبريدج عام 2018 في قلعة بالمورال. تظهر الأميرة شارلوت والأمير جورج على الأريكة مع أجدادهما والأمير لويس يجلس بلطف في حضن الملكة.

العائلة المالكة تتذكر الأمير فيليب بصور لم تنشر من قبل

ويوجد أيضًا في هذه الصورة أبناء عمومة أطفال كامبريدج تم تصوير كل من Isla Phillips و Mia Tindall و Lena Tindall و Savannah Phillips مع الأمير فيليب والملكة أجداد أجدادهم.
قبل يومين أيضاً تذكر الأمير وليام جده على وسائل التواصل الاجتماعي بأنه "رجل غير عادي وجزء من جيل غير عادي".

العائلة المالكة تتذكر الأمير فيليب بصور لم تنشر من قبل

شارك صورة للأمير فيليب مع الأمير جورج وكتب: "لن أسلم أبدًا بالذكريات الخاصة التي سيحتفظ بها أطفالي دائمًا عن جدهم الأكبر الذي يأتي لأخذها في عربته ويرون بأنفسهم إحساسه المعدي بالمغامرة مثل بالإضافة إلى روح الدعابة التي يتمتع بها! "
قال قصر باكنغهام في بيان إن الأمير فيليب، أطول رفيق ملكي في التاريخ البريطاني، توفي بسلام في قلعة وندسور غربي لندن.

الأمير فيليب

وكان  أعلن قصر باكنغهام، الجمعة، وفاة الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث الثانية عن 99 عاماً وذلك عقب تعرضه لأزمة صحية الشهر الماضي.

و قال بيان القصر الرسمي، عبر حسابه الرسمي على تويتر: "ببالغ الحزن تعلن الملكة وفاة زوجها الحبيب الأمير فيليب دوق أدنبره"، وأضاف  القصر في بيانه: "توفي صباح اليوم في قلعة وندسور، ستصدر المزيد من التفاصيل في الوقت المناسب".

وختم البيان بالقول: "العائلة الملكية تنضم إلى الناس في جميع أنحاء العالم للحداد على فقدانه".

معلومات عن الأمير فيليب

وُلد الأمير في كورفو، اليونان، في 10 يونيو 1921، لأمير اليونان والدنمارك أندرو، والأميرة أليس أميرة باتنبرغ، ولكن تم نفي عائلته لاحقًا من البلاد عندما كان رضيعًا.

بعد أن تلقى تعليمه في فرنسا وألمانيا، التحق الأمير فيليب بالبحرية الملكية البريطانية في عام 1939 وفي عام 1947، تخلى عن ألقابه الملكية اليونانية والدنماركية، وأصبح من الرعايا البريطانيين المتجنسين وتزوج الأمير فيليب من الأميرة إليزابيث عام 1947.

قصة حب الأمير فيليب وإليزابيث الثانية

التقى الثنائي عام 1939 وبدأت قصة حبهم عندما ذهبت الملكة إليزابيث رفقة شقيقتها الصغرى الأميرة مارجريت، ليلقوا التحية والشكر على قوات البحرية البريطانية.

وجاءت بداية قصة الحب التي استمرت لسنوات عديدة لم يفرقهم إلا الموت وقالت عنهم الصحف الأجنبية أطول قصة حب ملكية.

ومن النظرة الأولى كان وقع الأمير فيليب في حب ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية وبعدها تقدم لها بطريقة رسمية لتصبح بعد ذلك شريكة حياته وزوجته المستقبلية وتخلي عن جميع ألقابه.

وكان ذهب للملك جورج والد الملكة إليزابيث الثانية في عام 1946 بعد لقائهم الأول بـ 7 سنوات حتى يطلبها للزواج وكانت وقتها أتم 20 عام ولكن بحسب القواعد التي يفرضها البروتكول البريطاني، أنه لا يجوز الارتباط الرسمي سواء خطبة أو زواج إلا في عمر 21 عاما.