;

جوجل تحذر: 8 تطبيقات خطيرة يجب إزالتها من على هاتفك الآن

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 أغسطس 2021
جوجل تحذر: 8 تطبيقات خطيرة يجب إزالتها من على هاتفك الآن

حظرت Google ما يصل إلى 8 تطبيقات خطيرة على المتجر وحذرت أنه يجب عليك حذفها من هاتفك الذكي أيضًا.

جذبت العملات المشفرة اهتمام الجميع ولذلك يستخدم قراصنة الإنترنت اهتمام البعض بالعملات المشفرة لخداع مستخدمي الإنترنت لتثبيت تطبيقات ضارة على هواتفهم الذكية تحتوي على برامج ضارة وبرامج إعلانية خطيرة.

الشيء الجيد هو أنه تم التعرف على هذه الجهات المقرصنة وأزالها جوجل، حيث تمت إزالة ما يصل إلى 8 تطبيقات خطيرة من متجر Google Play والتي كانت تتنكر في شكل تطبيقات تعدين للعملات المشفرة وتم إغراء المستخدمين بوعود جني أرباح كبيرة من خلال استثمار الأموال في عمليات التعدين السحابي.

تطبيقات خطيرة يجب إزالتها من هاتفك الآن

أفادت شركة الأمان Trend Micro أنه عند التحليل، وجدت أن هذه التطبيقات الخطيرة الثمانية كانت تخدع الضحايا لمشاهدة الإعلانات وتدفع مقابل خدمات الاشتراك التي يبلغ متوسط ​​الرسوم الشهرية 15 دولارًا وتدفع مقابل زيادة إمكانات التعدين دون الحصول على أي شيء فى المقابل.

أبلغت الشركة النتائج التي توصلت إليها إلى Google Play وبعد ذلك تمت إزالتها على الفور من قبل الشركة، النقطة المهمة هي أن ربما ربما أزالتها من المتجر ولكن ربما تم تنزيل هذه التطبيقات بالفعل على هاتفك، لذا ما عليك فعله هو التحقق من هاتفك بحثًا عنهم وحذفهم بسرعة، إليك هذه التطبيقات:

  • BitFunds تعدين سحابة التشفير.
  • Bitcoin Miner، التعدين السحابي.
  • Bitcoin (BTC) محفظة سحابة، Pool Mining.
  • Crypto Holic تشفير هوليك، تعدين سحابة البيتكوين
  • Daily Bitcoin Rewards مكافآت البيتكوين اليومية، نظام التعدين القائم على السحابة.
  • Bitcoin 2021 بيتكوين 2021.
  • MineBit Pro - Crypto Cloud Mining & btc miner.
  • Ethereum (ETH) - سحابة التعدين في حوض السباحة.

يقول موقع البحث أن اثنين من هذه التطبيقات عبارة عن تطبيقات مدفوعة يحتاج المستخدمون لشرائها، بينما كان على المستخدمين دفع 12.99 دولارًا لتنزيل Crypto Holic - Bitcoin Cloud Mining وكانوا بحاجة إلى دفع 5.99 دولارًا لتنزيل مكافآت Bitcoin اليومية - نظام التعدين المستند إلى السحابة.

علاوة على ذلك، قالت شركة Trend Micro إن أكثر من 120 تطبيقًا لتعدين العملات المشفرة المزيفة لا يزال متاحًا على الإنترنت، كتبت الشركة في منشور لها: "هذه التطبيقات التي لا تتمتع بإمكانيات تعدين العملات المشفرة وتخدع المستخدمين لمشاهدة الإعلانات داخل التطبيق، أثرت على أكثر من 4500 مستخدم على مستوى العالم من يوليو 2020 إلى يوليو 2021".

كيفية التعرف على تطبيق تشفير زائف

  1. اقرأ مراجعات التطبيق بعناية: ستتلقى التطبيقات المزيفة العديد من التقييمات من فئة 5 نجوم بمجرد طرحها للجمهور، انتبه أكثر للتقييمات ذات النجمة الواحدة.
  2. حاول إدخال عنوان محفظة عملة مشفرة غير صالح أو خاطئ: تقول Trend Micro أنه إذا قام المستخدم بترميز عنوان محفظة غير صالح وقبله التطبيق وكان قادرًا على إجراء عمليات متابعة، فهناك احتمال كبير أن يكون التطبيق احتياليًا.
  3. إعادة تشغيل التطبيق أو الهاتف أثناء عملية التعدين: إذا تمت إعادة تشغيل الجهاز بعد بدء التعدين وتوقف تطبيق التعدين في الخلفية، فسيقوم النظام بمسح العداد بالقوة وإعادة تعيينه إلى الصفر.
  4. تأكيد ما إذا كانت هناك رسوم سحب: يتطلب تحويل العملة المشفرة رسوم معالجة وهي مرتفعة نسبيًا مقارنة بما يتم إجراؤه عادةً من التعدين السحابي ومن ثم، فإن عمليات السحب المجانية مريبة للغاية، على حد قول الشركة. [1]
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه