;

هواتف جوجل الجديدة بيكسل 8 وبكسل 8 برو.. ماذا نعرف عنهما؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 أكتوبر 2023
هواتف جوجل الجديدة بيكسل 8 وبكسل 8 برو.. ماذا نعرف عنهما؟

يتزايد البحث خلال هذه الساعات عن تفاصيل هواتف "جوجل" الذكية الجديدة من طراز "بيكسل"، والتي أعلنت عنها الشركة، قبل ساعات، وهما هاتف "بيكسل 8" و "بيكسل 8 برو".

ويمكن لهاتف "بيكسل 8 برو" الذي يتميز بشريحة قوية، أن ينفّذ بعض وظائف الذكاء الاصطناعي على الجهاز نفسه، بدل معالجة البيانات عن بُعد عبر خوادم، وهي عملية تتطلب الكثير من النطاق الترددي.

وخلال حدث تسويقي في نيويورك، قال نائب رئيس المجموعة المسؤول عن الأجهزة والخدمات ريك أوسترلو: يمثّل الهاتف "إنجازًا كبيرًا"؛ مضيفًا: "سيكون بيكسل 8 برو أول هاتف ذكي مزود بنظام الذكاء الاصطناعي الخاص به للصور".

وستعمل هذه التكنولوجيا على تحسين الأدوات الموجودة أصلًا في الهاتف كتعديل الصور؛ لكن الهدف منها هو أن تؤدي وظائف أخرى.

وهذه التكنولوجيا التي ابتُكرت لمساعدة البشر في إنتاجيتهم، تشهد سوقُها تغييرات متسارعة منذ ابتكار الذكاء الاصطناعي التوليدي القادر على إنتاج مختلف أنواع المحتوى (نصوص وصور وأصوات) استنادًا إلى طلب بسيط بلغة شائعة.

وتتسابق شركات التكنولوجيا الكبرى أبرزها "جوجل" و"مايكروسوفت"؛ لتكون في طليعة ناشري أدوات من شأنها توفير الوقت للبشر.

وستختبر هواتف "بيكسل" ميزات من "بارد"، وهو روبوت المحادثة الآلي الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي الخاص بـ"جوجل"، والمنافس لـ"تشات جي بي تي" من شركة "أوبن إيه آي".

وعلى المدى البعيد، يُتوقع أن يوفر هذا المساعد الآلي المساعدة لمستخدم الهاتف في الوقت الفعلي، كأن يختار له أفضل طريق للتنزه أو تلخيص رسائل إلكترونية أو تنظيم حفلة عيد ميلاد.

ويظهر من النظرة الأولى للهاتفين أنهما متشابهان إلى حد كبير؛ ولكن "بيكسل 8" أصغر قليلًا؛ مما يسهل استخدامه بيد واحدة؛ فيما يتميز "بيكسل 8 برو" بمظهر غير لامع جديد وكاميرات متطورة ومستشعر درجة حرارة مثير للاهتمام.

وتأتي هواتف "بيكسل" 8 بمعالج "تينسور" الجيل الثالث الخاصة بشركة جوجل، وتحسينات في المساعد الذكي.

السعر

يظهر أن سعر هاتف "بيكسل 8" ارتفع بنحو 100 دولار عن الإصدار السابق؛ حيث سيتم طرحه بأسعار تبدأ من 699 دولارًا؛ فيما ستبدأ أسعار "بيكسل 8 برو" بـ999 دولارًا أمريكيًّا بنفس الزيادة عن الإصدار الأسبق.

الكاميرات

كاميرات هاتف "بيكسل 8 برو" تتميز بأنها فائقة الدقة بدقة 48 ميجابيكسل، وتستخدم مستشعرًا لنظام التقريب المحسن بصورة كبيرة لمنح رؤية أوسع وبدقة أفضل من كل الإصدارات السابقة، كما تتمتع الكاميرا الأساسية بنفس الإعدادات بدقة 50 ميجا بيكسل.

التغيير الأكثر أهمية بالنسبة للكاميرات، هو إعادة جوجل تصميم تطبيق الكاميرا الخاص بها بالكامل، لتسهيل الوصول إلى عناصر التحكم اليدوية.

مع التصميم الجديد، يوجد زران في الأسفل يتيحان لك التبديل بين التقاط الصور والفيديو، وهذا أكثر تنظيمًا، نظرًا لأن أجهزة "بيكسل" تقدم أوضاعًا مختلفة مثل Action لإضافة ضبابية الحركة إلى لقطاتك.

كما مكّنت عملية إعادة التصميم هذه جوجل من استخدام الوضع الاحترافي؛ مما يتيح لك التحكم اليدوي في الإعدادات التي تحمل علامة السطوع والظل وتوازن اللون الأبيض، بالإضافة إلى التقاط الصور الثابتة بدقة كاملة تبلغ 50 ميجابكسل. وسيتعين عليك الانتقال إلى الإعدادات لتشغيل الوضع اليدوي، وسيؤدي القيام بذلك إلى إيقاف تشغيل ميزة التبديل التلقائي للعدسة.

بعض أكبر التحسينات على كاميرات Pixel 8 موجودة في تسجيل الفيديو ومعالجته؛ فالميزة الرئيسية الجديدة هي Video Boost، والتي ستقوم بتحميل مقاطعك إلى السحابة لتحسينها باستخدام معالجات جوجل الأكثر قوة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه