;

ما هو اختبار الجيمات GMAT وأهم تفاصيله

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 يونيو 2022
ما هو اختبار الجيمات GMAT وأهم تفاصيله

اختبار الجيمات GMAT، إنه الاختبار الأكثر قبولًا على نطاق واسع للقبول في ماجستير إدارة الأعمال في جميع أنحاء العالم. لا يوجد امتحان آخر يتمتع بقبول واسع مثل GMAT، حيث تقبل أكثر من 2300 مدرسة درجات GMAT لمنح القبول. أيضًا هناك 650 مركز اختبار في 114 دولة تدير اختبار GMAT، كما أنه أفضل خطوة أولى لك نحو مهنة ذات تأثير، إليك أهم المعلومات عنه وأهميته وطريقة التسجيل.

ما هو اختبار الجيمات GMAT

يقيس اختبار الجيمات GMAT قدرتك على الحساب الأساسي والجبر والهندسة وتحليل البيانات متعدد المصادر والقواعد. والأهم من ذلك، أنه يقيس قدرتك على تحليل وتقييم المواد المكتوبة والتفكير النقدي وحل المشكلات. يعد اختبار الجيمات GMAT أولاً وقبل كل شيء اختبارًا لمهارات التفكير النقدي لديك. إن معرفة كيفية التفكير من خلال المعلومات وتحليلها هو المفتاح للحصول على درجة GMAT رائعة.

أهمية اختبار الجيمات GMAT

أهمية اختبار الجيمات GMAT للقبول في ماجستير إدارة الأعمال

يعد اختبار الجيمات GMAT أحد تلك الاختبارات التي ستؤثر على مسار حياتك المهنية لفترة طويلة من الوقت ويمنحك مهنة بديلة للرجوع إليها وغرس المعرفة والثقة والعادات الجيدة فيك. تستخدم كليات إدارة الأعمال اختبار GMAT وتثق به لاتخاذ قرارات القبول. سيساعدك اختبار GMAT على التميز أثناء عملية القبول. إنه المؤشر الأكثر استخدامًا والموثوقية للنجاح الأكاديمي في ماجستير إدارة الأعمال وبرامج الدراسات العليا الأخرى في مجال الأعمال. في الواقع، يتم اتخاذ 9 من أصل 10 قرارات قبول في ماجستير إدارة الأعمال باستخدام درجة GMAT.

يعد اختبار GMAT مقياسًا مثبتًا لنجاحك. تؤكد عقود من البحث أن اختبار GMAT هو مؤشر صالح وموثوق لأدائك الأكاديمي، كما تعتمد كليات إدارة الأعمال في جميع أنحاء العالم على اختبار GMAT، يتوفر الاختبار في جميع أنحاء العالم في أحدث المرافق المصممة لتوفير تجربة لا مثيل لها في إجراء الاختبارات حتى تتمكن من أداء أفضل ما لديك. يضمن GMAC أن المتقدمين للاختبار قادرون على تقديم أفضل ما لديهم وبالتالي يستمر في تحديث تنسيق وهيكل الاختبار لإفادة المتقدمين للاختبار.

يجب أن نذكر أن الاختبار ليس مجرد وسيلة لتحقيق غاية، فإن القيمة التي تضيفها نتيجة اختبار GMAT هي أكثر بكثير من مجرد قبول في جامعة. إنه يؤثر بشكل إيجابي على حياتك على مختلف المستويات. القيمة المضافة التي تجلبها نتيجة اختبار GMAT كمية ونوعية. 

فوائد أخرى اختبار الجيمات GMAT

المعرفة التي اكتسبتها أثناء التحضير لاختبار GMAT هي أمر لا يمكن لأحد أن يسلبها منك. ستبقى معك مدى الحياة.
الاختبار يمنحك الثقة عند التقدم إلى كلية إدارة الأعمال أو إجراء مقابلة للحصول على وظيفة.
اختبار الجيمات GMAT، ليس مجرد اختبار للمعرفة والمنطق ولكن أيضًا للمثابرة والاجتهاد. العادات التي طورتها أثناء التحضير لاختبار GMAT ستقطع شوطًا طويلاً نحو ضمان نجاحك المهني. ستساعدك هذه العادات على النجاح في برنامج ماجستير إدارة الأعمال الصارم وفي حياتك المهنية.

أهمية اختبار الجيمات GMAT لدى شركات التوظيف

تستمر التحديات في الحياة في الازدياد. قد يكون الحصول على تدريب داخلي ووظائف في شركات استشارية ناجحة للغاية صعباً، تطلب العديد من الشركات الاستشارية مثل McKinsey وAccenture من المتقدمين تقديم درجات GMAT في طلبات العمل الخاصة بهم، تستخدم هذه الشركات نتائج GMAT كطريقة لتقييم المتقدمين. لذلك، تلعب درجة GMAT دورًا مهمًا عند التقدم للوظائف الاستشارية والتدريب الداخلي.

كما يمنحك الحصول على درجات جيدة في اختبار GMAT، فرصة أن تصبح مدربًا في GMAT. يمكن لمدرب GMAT الجيد أن يكسب 100000 دولار سنويًا، لذلك يمكنك الاستفادة من معرفتك في GMAT للمغامرة في مهنة بديلة.

الجامعات والزمالات والمنح الدراسية التي تتطلب درجات GMAT للقبول

يمكننا الآن أن نستنتج أن نطاق وأهمية اختبار GMAT لا يقتصران على عملية القبول في ماجستير إدارة الأعمال. بل يذهب أبعد من ذلك بكثير. هذا هو عصر المعلومات وإذا كانت لديك المعلومات والمعرفة الصحيحة، فيمكنك بالتأكيد الاستفادة منها لصالحك. لذلك، يمكن لتجربة تعلم GMAT الجيدة أن تفتح لك طرقًا أثناء وبعد الانتهاء من برنامج ماجستير إدارة الأعمال. يمكن أن يمنحك أيضًا مهنة بديلة والتي ستكون شيئًا مفيدًا جدًا.

التسجيل في اختبار الجيمات GMAT

نوصيك بالتسجيل قبل شهرين إلى ثلاثة أشهر من الموعد المفضل لديك للاختبار، على الرغم من أنه يمكنك التسجيل لمدة تصل إلى ستة أشهر مقدمًا. استخدم الجدول الزمني للتسجيل وتقرير الدرجات في كتيب GMAT لمساعدتك في تحديد تاريخ اختبارك، إليك أربع خطوات أساسية:

الخطوة الأولى: جمع المعلومات

تأكد من أن لديك المعلومات التالية عند جدولة اختبار GMAT:

  • المواعيد النهائية لتقديم الطلبات لبرامج الأعمال التي اخترتها للخريجين.
  • اللوائح الخاصة بالموقع والتي قد تنطبق عليك.
  • أي تعليمات جدولة خاصة إذا كنت من ذوي الاحتياجات الخاصة وتتلقى أي تسهيلات للاختبار.
  • فكرة عن المدة التي ستحتاجها للتحضير للاختبار.
  • مواقع مراكز الاختبار القريبة منك.

الخطوة الثانية: بناء الجدول الزمني الخاص بك

استخدم المعلومات التي جمعتها في الخطوة الأولى لبناء الجدول الزمني الخاص بك وأضف وقتًا إضافيًا إذا كنت تقوم بالتسجيل عن طريق البريد أو الدفع بشيك شخصي أو حوالة بريدية وأضف وقتًا إضافيًا إذا كنت تقدم طلبًا للاختبار.

الخطوة الثالثة: حدد موعد ودفع رسوم الاختبار

هناك طريقتان لتحديد موعد الاختبار:

  • عبر الإنترنت: قم بإنشاء حساب mba.com الخاص بك.
  • الهاتف: اتصل بخدمة عملاء GMAT لمنطقتك (ملاحظة: قد يتم تحصيل رسوم خدمة إضافية منك بقيمة 10 دولارات أمريكية).

ادفع مقابل الاختبار عن طريق بطاقة الائتمان أو بطاقة الخصم أو بشيك أو حوالة بريدية. رسوم امتحان GMAT ومعلومات الدفع.

الخطوة الرابعة: راجع التأكيد الخاص بك

  • تأكد من أن اسمك المدرج في التأكيد يتطابق تمامًا مع نموذج التعريف الخاص بك.
  • تأكد من صحة تاريخ اختبار GMAT ومركز الاختبار.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه