PlayStation مطلي بالذهب خاص بالملكة إليزابيث الثانية معروض للبيع

  • تاريخ النشر: الجمعة، 28 مايو 2021
PlayStation مطلي بالذهب خاص بالملكة إليزابيث الثانية معروض للبيع
مقالات ذات صلة
حقائق غريبة عن أحمر الشفاه: بعضها سيفاجئك لأول مرة
أيسلندا: موطن أغلى كنز في العالم
لأول مرة.. افتتاح مطعم للحيوانات الأليفة فقط في هذه الدولة

طُرحت لعبة "نينتندو وي" مطلية بالذهب ومصنعة خصيصًا لملكة بريطانيا إليزابيث الثانية للبيع علنًا على موقع "إي باي".

PlayStation

وفقًا لـ "CNN" إذا كنت من هواة جمع القطع الفاخرة والنادرة فستحتاج إلى التنازل عن 300 ألف دولار أمريكي من أجل "لعب دور العائلة المالكة البريطانية".

وتم تصنيع الكونسول الخاص في عام 2009 من قبل شركة "THQ" التي سبق أن أغلقت أبوابها وخرجت من السوق.

وقال البائع دوني فيليروب: الذي عرض القطعة على الموقع: "إن هذه القطعة أرسلت إلى الملكة كهدية تسويقية لكن الطاقم الملكي رفضها وأعادها إلى الشركة".
أعلنت الشركة المصنعة "THQ" إفلاسها في وقت سابق وتم شراء مخزونها من الأجهزة بما في ذلك الجهاز الذهبي من قبل مشترٍ خاص في عام 2017.
وبحسب البائع قدر الخبراء سعر القطعة الفريدة بنحو نصف مليون دولار لكنه قال: "لا أريد أن أكون بهذا الجشع".

PlayStation مطلي بالذهب خاص بالملكة إليزابيث الثانية معروض للبيع

الملكة إليزابيث الثانية

الملكة إليزابيث الثانية ولدت في 21 أبريل 1926 هي ملكة المملكة المتحدة و 15 مملكة أخرى من دول الكومنولث وولدت إليزابيث في مايفير ، لندن وهي الطفلة الأولى لدوق ودوقة يورك (الملك جورج السادس والملكة إليزابيث).

واعتلى والدها العرش بعد تنازل شقيقه الملك إدوارد الثامن عن العرش عام 1936 ومنذ ذلك الوقت كانت الوريث المفترض.

وتلقت تعليمها بشكل خاص في المنزل وبدأت في القيام بالواجبات العامة خلال الحرب العالمية الثانية حيث خدمت في الخدمة الإقليمية المساعدة.

وفي عام 1947 تزوجت فيليب، دوق إدنبرة، أمير سابق لليونان والدنمارك، وأنجبت منه أربعة أطفال: تشارلز أمير ويلز. آن ، الأميرة رويال ؛ الأمير أندرو دوق يورك. والأمير إدوارد ، إيرل ويسيكس.

عندما توفي والدها في فبراير 1952 أصبحت إليزابيث التي كانت تبلغ من العمر 25 عامًا رئيسة للكومنولث وملكة حاكمة لسبع دول من دول الكومنولث المستقلة: المملكة المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا وجنوب إفريقيا وباكستان وسيلان.

ولقد حكمت كملكة دستورية من خلال تغييرات سياسية كبيرة مثل انتقال السلطة في المملكة المتحدة وانضمام المملكة المتحدة إلى المجتمعات الأوروبية وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والوطنية الكندية وإنهاء الاستعمار من إفريقيا.

وفي عام 2017 أصبحت أول ملكة بريطانية تصل إلى اليوبيل الياقوتي، في عام 2021 بعد 73 عامًا من الزواج توفي زوجها الأمير فيليب عن عمر يناهز 99 عامًا.