;

الملكة إليزابيث الثانية: عشقت امتلاك الكلاب وأشرفت على طعامهم بشكل خاص

  • تاريخ النشر: الجمعة، 09 سبتمبر 2022 آخر تحديث: السبت، 10 سبتمبر 2022
الملكة إليزابيث الثانية: عشقت امتلاك الكلاب وأشرفت على طعامهم بشكل خاص

 علاقة خاصة تجمع الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا بالحيوانات وخاصة الكلاب منها، الملكة التي تعد أطول الملوك جلوساً على عرش بريطانيا، والتي رحلت عن عالمنا مساء الخميس، كشفت التقارير عن علاقة خاصة تربطها بالكلاب، في 1944 تم منح الملكة كلب من فصيلة كورجي في عيد ميلادها 18 ومن هنا بدأ عشق الملكة للكلاب.

كلاب الملكة إليزابيث

كانت هذه مجرد بداية علاقة حبها مع السلالة  التي يشار غلى كلاب كورجي الآن شعبياً باسم "كلب الملكة".

 حتى أن السلالة شهدت انتعاشًا في شعبيتها بعد إصدار سلسلة Netflix The Crown ، التي تصور حياة وتاريخ سلالة وندسور

امتلكت الملكة أكثر من 30 كلبًا على مر السنين ويعتقد أن معظمهم ينحدرون من الهدايا التي حصلت وكانت آخر ما حصلت كلباً في 2021.

كان الزوج فيليب مشهوراً بدرجة أقل بفتن كلاب زوجته، ومع ذلك، تجاهلت الملكة احتجاجات فيليب وأغرقت حيواناتها الأليفة المحبوبة بالحب والعاطفة - فضلاً عن حياة الرفاهية

كانت الكلاب تنام في سلال خوص مرتفعة في غرفة أحذية خاصة بالقرب من الشقق الملكية، حيث سُمح لها بالتجول بحرية، وورد أنها كانت تتغذى على نظام غذائي من شرائح اللحم وصدر الدجاج المطبوخ من قبل طاهٍ.

ادعى كاتب السيرة الملكية برايان هوي في عام 2013 أن الكلاب كانت تأكل في الساعة 5 مساءً كل يوم في قصر باكنغهام وأن الوجبات المعدة بعناية كانت مغطاة بالمرق الذي سكبه الملك بنفسه.

وأضاف أن الكلاب لم تأكل أبدًا طعامًا معلبًا، بل تم إعطاؤهم علاجات المثلية عندما كانوا مرضى.  

وقالت إنغريد سيوارد ، كاتبة السيرة الذاتية الملكية ، لمجلة "نيوزويك" ، قبل الكشف عن وفاة الملكة: "إنها تحب الحيوانات وتعشق الكلاب تماما. لقد فعلت ذلك دائما ، لقد كانت أول حب لها وسيكون الأخير"، وقالت "أتخيل أن العائلة ستعتني بالكلاب، ربما أندرو لأنه هو الذي أعطاها لها، إنهم صغار جدا، فصيل كورجي ودورجي".

يقول مقربون إن الكلاب كانت بمثابة استرخاء للملكة، حيث كانت تحرص على المشي والتحدث معها وإطعامها بيدها، وسيلة للتخلص من قيود وظيفتها.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه