;

60 ألف نحلة تنشئ تمثال نفرتيتي: معروض للبيع مقابل 46200 دولار

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 يناير 2021
60 ألف نحلة تنشئ تمثال نفرتيتي: معروض للبيع مقابل 46200 دولار

ساعد 60 ألف نحلة في إنشاء تمثال نفرتيتي على شكل قرص العسل وهو معروض للبيع مقابل 46200 دولار.

النحل مذهل لعدد من الأسباب: فهو عنصر أساسي في التلقيح ويصنع العسل ويفيد التنوع البيولوجي بشكل كبير ويقول البعض إن الاقتصادات بأكملها تعتمد عليها.

وأصبح النحل أكثر روعة حيث أصبح من الممكن الآن أن يطلق عليهم فنانين بعد أن أصبحوا جزءًا من أحدث ابتكارات Tomáš Libertíny تمثال نصفي لنفرتيتي تم إنشاؤه بواسطة عدد كبير من النحل العامل وهم يفعلون ما يفعلونه وهو صنع قرص العسل .

النحل بارع جدًا في نحت أقراص العسل ، لكن هل تساءلت يومًا كيف سيكون حالهم مع تماثيل نصفية حقيقية؟

صورة

تعرف على Tomáš Libertíny من Studio Libertiny وهو فنان سلوفاكي يعيش ويعمل حاليًا في روتردام بهولندا والذي ابتكر الفن لاستكشاف جمال الطبيعة وذكائها والتحقيق في الأسئلة الوجودية للعقل البشري ودراسة العلاقة بين الإنسان والطبيعة.

على مدار العامين الماضيين كان Libertíny يعمل في أحد مشاريعه الأخيرة وهو تمثال نصفي للملكة نفرتيتي ملكة مصر والذي سماه الأبدية. وبدلاً من اتباع الطريقة التقليدية لاستخدام المزيد من المواد التقليدية للنحت ، مثل الطين أو المعدن فقد اختار شمع العسل.

عمل الفنان Tomáš Libertíny مع النحل لإنشاء تمثال نصفي لنفرتيتي يسمى Eternity وبشكل أكثر تحديدًا لم يكن شمع العسل كما هو الحال في الشمع المعالج وهذا ليس كل شيء، لقد حصل على مجموعة من النحل حوالي 60 ألفًا منهم على وجه الدقة لمساعدته.

نعم ما تراه هنا هو مخلوق طبيعي بالكامل صنعه النحل مع القليل من التوجيه الهيكلي بواسطة Tomáš.

نفرتاري

ما حدث هو أنه صمم وبنى إطارًا ثلاثي الأبعاد لتمثال نصفي لنفرتيتي والذي يبدو رائعًا كما هو، لكنه بعد ذلك وظف بعض النحل ليبدأ في بناء قرص عسل حوله، تم تصميم إطار العمل خصيصًا بطريقة توفر السلامة الهيكلية وتبسيط تصميم قرص العسل لدى النحل.

قرص عسل

ابتكر نموذجًا ثلاثي الأبعاد حصل عليه لاحقًا على أكثر من 60.000 نحلة لإنشاء قرص عسل حوله ويبيع المعرض هذه القطعة الفنية مقابل 38000 يورو أو 46200 دولار.
كان الإبداع قيد التقدم قبل عرضه لأول مرة في Kunsthal Rotterdam في صيف عام 2019 وقد تم إعداده كتركيب مباشر حيث يمكن للزوار رؤيته يتم بناؤه بواسطة النحل في الوقت الفعلي، لم يتم الانتهاء من التمثال وعرضه في معرض Rademakers Gallery في أمستردام حتى نهاية عام 2020.

وفقًا لما أوردته Designboom قالت Libertíny إنها "شهادة على قوة الطبيعة الأم وخلودها بالإضافة إلى طابعها القديم كإمرأة قوية تحكم في مواجهة الصعاب و فهمتها؟ إنه تمثال نصفي لملكة وقام النحل ببنائه من أجل خليتهم وملكة ذكية!".

تمثال

وتابع: "استغرقت عملية الإنشاء بأكملها عامين من البداية إلى النهاية، قوة الطبيعة الأم وخلودها بالإضافة إلى طابعها القديم كإناث قوية تسود رغم الصعاب."

الآن هذه مجرد واحدة من العديد من إبداعات شمع العسل من Libertíny حيث توجد سلسلة Made By Bees كاملة قبل ذلك، قام أيضًا ببناء Unbearable Lightness وهو تمثال كامل للإنسان The Honeycomb Amphora وهو بالضبط ما يبدو عليه وعددًا من الأعمال الأخرى المستوحاة من قرص العسل.

سيظل تمثال نفرتيتي معروضًا في معرض Rademakers ومع ملاحظة أنه قد يتم تطبيق قيود الإغلاق، فإن أفضل رهان لك هو التحقق من أعمال Tomáš الفنية في جولتهم الافتراضية حول المعرض. والحقيقة الممتعة أن معرض Rademakers يبيعه أيضًا مقابل 38000 يورو أو 46200 دولار إذا كنت تريد هذا الجزء من الفن في مجموعتك، لا تقلق يُقال إن شمع النحل مادة مرنة فقط تأكد من عدم تسمية أي شخص لها!

بدلاً من ذلك يمكنك التحقق من المزيد من Libertíny على موقعه على الويب و Facebook و Instagram.

نفرتيتي

عاشت في الفترة من حوالي 1370 - 1330 قبل الميلاد، كانت ملكة الأسرة الثامنة عشر لمصر القديمة، الزوجة الملكية العظيمة لفرعون أخناتون. اشتهرت نفرتيتي وزوجها بثورة دينية حيث عبدوا إلهًا واحدًا فقط وهو آتون، أو قرص الشمس.

مع زوجها حكمت في ما يمكن القول أنه كان أغنى فترة في تاريخ مصر القديمة، يعتقد بعض العلماء أن نفرتيتي حكمت لفترة وجيزة باسم نفرنفرو آتون بعد وفاة زوجها وقبل صعود توت عنخ آمون، على الرغم من أن هذا التعريف هو موضوع نقاش مستمر.

إذا كانت نفرتيتي قد حكمت فرعونًا ، فقد تميز عهدها بسقوط العمارنة وإعادة توطين العاصمة مرة أخرى إلى مدينة طيبة التقليدية واشتهرت بتمثال نصفي لها، الموجود الآن في متحف برلين الجديد والتمثال النصفي هو أحد أكثر الأعمال نسخًا في مصر القديمة ونسبت إلى النحات تحتمس ووجدت في ورشته.

ويمكن ترجمة اسم نفرتيتي ، المصري Nfr.t-jy.tj ، على أنه "لقد جاءت المرأة الجميلة"، لا يُعرف أصل نفرتيتي على وجه اليقين ولكن غالبًا ما يُستشهد بنظرية مفادها أنها كانت ابنة آي ، التي أصبحت فيما بعد فرعونًا.

وتتمثل إحدى المشكلات الرئيسية لهذه النظرية في أنه لا يُطلق على أي أو زوجته تي صراحة اسم والد ووالدة نفرتيتي في المصادر الحالية في الواقع، كان اتصال تاي الوحيد بها هو أنها كانت "ممرضة الملكة العظيمة" نفرتيتي وهو لقب غير مرجح لوالدة الملكة.

في الوقت نفسه لا توجد مصادر تتعارض بشكل مباشر مع أبوة آى والتي يُعتقد أنها مرجحة بسبب التأثير الكبير الذي مارسه خلال حياة نفرتيتي وبعد وفاتها. 

كانت نفرتيتي ابنة Ay و Iuy لكن والدتها توفيت قبل صعودها إلى منصب الملكة وعندها تزوجت آي من تاي مما جعلها والدة نفرتيتي ومع ذلك ، فإن هذا الاقتراح بأكمله يقوم على التخمين والتخمين.

كما تم اقتراح أن نفرتيتي كانت أخت أخناتون الشقيقة على الرغم من أن هذا يتناقض مع ألقابها التي لا تشمل تلك التي عادة ما تستخدمها بنات فرعون وهناك نظرية أخرى حول نسبها حصلت على بعض الدعم حددت نفرتيتي بأميرة ميتاني تادوكيبا استنادًا جزئيًا إلى اسم نفرتيتي ("لقد جاءت المرأة الجميلة") والتي فسرها بعض العلماء على أنها تدل على أصل أجنبي.

التواريخ الدقيقة التي تزوجت فيها نفرتيتي من إخناتون وأصبحت زوجة الملك العظيمة غير مؤكدة. كانت بناتهم الست المعروفات (وتقدر سنوات الميلاد).

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه