;

مقابل 13 مليون يورو... جزيرة على شكل قلب معروضة للبيع

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 فبراير 2023
مقابل 13 مليون يورو... جزيرة على شكل قلب معروضة للبيع

جزيرة الحب، المعروفة بهذا الاسم بسبب كونها على شكل قلب، معروضة للبيع. تبلغ مساحتها الإجمالية 142،000 متر مربع ولكن فقط جزء يزيد قليلاً عن 40،000 متر مربع معروض للبيع في هذا الوقت. السعر المطلوب لهذا الجزء من الجزيرة هو 13 مليون يورو.

ينطوي بيع جزيرة الحب على عدد من الفرص المختلفة بالإضافة إلى العقبات. من ناحية فهي ستزود المجتمع المحلي بالاستثمار والتنمية الاقتصادية الذي هو في أمس الحاجة إليها. ومن ناحية أخرى، يجب إيلاء اهتمام خاص لتأثير التنمية على البيئة الحساسة والجمال الفريد من نوعه للجزيرة.

يدعي سيلفسترو كاردوم، ممثل مالك الأرض، أنه يتلقى مكالمات من المشترين المحتملين بشكل يومي. 

جزيرة الحب

تم التقاط أكثر من مليون صورة في جزيرة الحب، التي تتخذ شكل قلب وتقع في البحر الأدرياتيكي قبالة سواحل كرواتيا. حيث أصبحت من المعالم السياحية الشهيرة.

يقال إن بيونسيه تبقى في الجزيرة لعدة أيام أو حتى أسابيع كل عام، وفقًا لسيلفسترو كاردوم. كما يدعي أيضًا أن المغنية احتفلت بعيد ميلادها التاسع والثلاثين هناك. علاوة على ذلك، شوهد مشاهير آخرون مثل مايكل جوردان وجيف بيزوس وهم يتجولون في جميع أنحاء الجزيرة.

في هذا الوقت، لا يوجد أحد يعيش في الجزيرة، كما لا يوجد بها أي فنادق أو فيلات أو مطاعم. تساهم حقيقة أن جزيرة الحب يزورها كل صيف، عدد كبير من المشاهير في تعزيز مكانة المدينة كوجهة سياحية شهيرة.

كما تم العثور على جانب أثري مهم في جزيرة الحب، في عام 2019 من قبل باحثين من قسم الآثار في جامعة زادار في كرواتيا. اكتشفوا أدلة على وجود احتلال بشري يعود إلى 7000 عام، مما يجعلها واحدة من أقدم المستوطنات في المنطقة. يضيف هذا الاكتشاف إلى جاذبية الجزيرة.

يثير بيع جزيرة الحب مخاوف بشأن الآثار السلبية المحتملة التي قد تحدثها التنمية على الجمال الطبيعي الاستثنائي والتوازن الدقيق لبيئة الجزيرة. لكن في إطار جهودهم لحماية الروعة الطبيعية للمنطقة من أجل الأجيال القادمة، سيراقب دعاة حماية البيئة عن كثب بيع الجزيرة. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه