;

نفاد دمية الملكة إليزابيث الثانية بعد ثوان من طرحها للبيع

  • تاريخ النشر: السبت، 14 مايو 2022 آخر تحديث: الخميس، 08 سبتمبر 2022
نفاد دمية الملكة إليزابيث الثانية بعد ثوان من طرحها للبيع

أعلنت شركة "ماتيل" المنتجة لدمية باربي على هيئة وجه ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، نفاذ جميع كمياتها عقب لحظات من طرحها.

وطرحت دمية باربي الجديدة المصنوعة على هيئة وجه أطول ملوك بريطانيا بقاءً في الحُكم بمناسبة الاحتفال باليوبيل البلاتيني لتولي "إليزابيث الثانية" مقاليد العرش. 

نفاد دمية الملكة إليزابيث الثانية بعد ثوان من طرحها للبيع

وترتدي الدمية المصنوعة على هيئة وجه ملكة بريطانيا ، ثوباً باللون العاجي ووشاحاً أزرق اللون مزيناً بنماذج مصغرة لأوسمة وأشرطة، وتضع تاجاً مماثلاً لذلك الذي ارتدته إليزابيث في يوم زفافها.

وكشفت شركة "ماتيل" المصنعة للدمية التي تم نحتها لتشبه وجه الملكة عن استعدادها لطرح مبيعات جديدة للدمية بعد نفاذ جميع المخزون منها  بعد ثوانٍ معدودة من طرحها للبيع.

نفاد دمية الملكة إليزابيث الثانية بعد ثوان من طرحها للبيع

ويرجع الإقبال الكبير على الدمية التي يقدر سعرها بـ95 جنيه إسترليني لكونها تذكار مهم وهو اليوبيل البلاتيني لتولي "إليزابيث الثانية" مقاليد العرش في بريطانيا.

وكانت الملكة البريطانية إليزابيث الثانية قد احتفلت بعيد ميلادها السادس والتسعين يوم 21 أبريل الماضي، في قصر ساندرينغهام، بمقاطعة نورفولك.

ووصلت أطول ملوك بريطانيا بقاء في الحُكم إلى قصر ساندرينغهام، حيث عقد عيد ميلادها السادس والتسعين، واُلتقطت حينها صوراً في قلعة ويندسور، ظهرت خلالها تتوسط اثنين من المِهار من نوع FELL، وهو ما عكس ولعها الدائم بالخيول.

وشارك المٌهران اللذان ظهرا مع الملكة في صور عيد الميلاد في عرض الخيول الملكية في قلعة ويندسور.

وأطلقت المدافع في متنزه هايد بارك الشهير في لندن طلقات التحية احتفالاً بعيد ميلاد الملكة إليزابيث السادس والتسعين.

وأعلن القصر الملكي البريطاني، مطلع العام الجاري، تقليص الملكة البالغة من العمر 96 عامًا لأغلب مهامها العامة هذا العام بسبب مخاوف على صحتها.

تجدر الإشارة إلى أن الملكة إليزابيث الثاني، أصبحت ملكة على بريطانيا وأكثر من 12 منطقة أخرى من بينها كندا وأستراليا ونيوزيلندا بعد موت والدها الملك جورج السادس، في السادس من فبراير 1952 لدى وجودها في كينيا ضمن جولة عالمية، لتتربع من حينها على العرش الملكي منذ ما يزيد عن 70 عاماً.