لعبة حرب النجوم: فتى يحطم الرقم القياسي لموسوعة غينيس في اللعب

  • تاريخ النشر: الجمعة، 29 يناير 2021
لعبة حرب النجوم: فتى يحطم الرقم القياسي لموسوعة غينيس في اللعب
مقالات ذات صلة
فشل العريس في جدول الضرب فقررت العروس إلغاء الزفاف: ما القصة؟
السعودية تعلن: الحصول على لقاح كورونا شرط الدخول إلى مقر العمل
شم النسيم 2021

حطم متحمس ليغو يبلغ من العمر 12 عامًا في كنتاكي رقمًا قياسيًا في موسوعة غينيس للأرقام القياسية من خلال بناء مجموعة مقاتلة صغيرة من Star Wars Millennium Falcon في أقل من دقيقتين.

قالت غينيس إن هادون هاست البالغ من العمر 12 عامًا من لويزفيل قام بتجميع مجموعة ميلينيوم فالكون المقاتلة الدقيقة في دقيقة واحدة و 59.72 ثانية مسجلاً رقمًا قياسيًا لأسرع وقت لبناء النموذج.

ولد

قال ماثيو هاست والد الصبي، إن هادون أراد تحطيم رقم غينيس للأرقام القياسية بينما كان عالقًا في المنزل وسط جائحة COVID-19 وعثر على رقم قياسي يجمع بين حبه لبناء Lego وحبه لـ Star Wars مضيفا:" أنني سعيد لأن أبني استطاع أن يحقق هدفه وينمي قدراته ومهارته خلال الفترة الماضية ونجح في حصد اللقب عن جداره".

قال ماثيو هاستي لمسؤولي غينيس: "أنا فخور بابني لعمله الجاد في محاولة التسجيل هذه وأنا ممتن لمنظمتك لتشجيعه على متابعة شيء ذي معنى في خضم عام صعب بخلاف ذلك".

واللعبة عبارة عن مركبة فضائية خيالية في امتياز حرب النجوم وكان صممها جو جونستون لفيلم Star Wars (1977) ويظهر Falcon في مجموعة متنوعة من مواد الكون الموسعة لـ Star Wars ، بما في ذلك الكتب والقصص المصورة والألعاب وتركز رواية الألفية فالكون لجيمس لوسينو على السفينة الفخارية.

وكانت تتضمن قصة حرب النجوم يصور سفينة الشحن الخفيفة YT-1300 Corellian التي تجسدها L3-37 (Phoebe Waller-Bridge). يقود السفينة في المقام الأول المهرب هان سولو  وزميله الأول في Wookiee ، Chewbacca (بيتر مايهيو وجوناس سوتامو) وصفت بأنها واحدة من أسرع السفن في Star Wars canon ، فالكون تبدو وكأنها مخبأ بالية ، ولكن على الرغم من أصولها المتواضعة وشكلها الخارجي المتهالك فقد لعبت الألفية فالكون دورًا حاسمًا في بعض أعظم انتصارات المتمرد التحالف والجمهورية الجديدة.

موسوعة غينيس

وموسوعة غينيس للأرقام القياسية هي كتاب مرجعي يصدر سنويًا، يحتوي على الأرقام القياسية العالمية المعروفة والكتاب نفسه حقق رقماً قياسياً في المبيعات، حيث أنه يعتبر من سلسلة الكتب الأكثر بيعاً على الإطلاق.

تم إصدار أول نسخة من الموسوعة في 1955 بواسطة شركة غينيس وتعد هذه الموسوعة من أدق المراجع التي يتم الرجوع إليها في معرفة الأرقام القياسية، تُخزن فيها كل الأرقام القياسية أو العُليا في جميع المجالات مثلاً: أثقل رجل من ناحية الوزن في العالم وأقصر امرأة  وأقوى رجل في العالم وأطول شخص في العالم وأصغر طفل وهكذا.

وغينيس للأرقام القياسيّة هي فرع من مؤسسة HIT Entertainment الرائدة في مجال إنتاج البرامج العائلية العالية الجودة وتوزيعها عبر العالم وتمّ إنشاء المؤسسة عام 1989 وتعد من أسرع الشركات صاحبة حقوق الملكيّة الفكريّة نموا في العالم وتتمتع بشبكة توزيع شاملة فضلاً عن علاقة متينة ومديدة مع أكبر قنوات البث التلفزيوني والإذاعي.