;

ميسي يحطم الرقم القياسي لغابرييل باتيستوتا ليصبح أفضل هدافي الأرجنتين

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 ديسمبر 2022
ميسي يحطم الرقم القياسي لغابرييل باتيستوتا ليصبح أفضل هدافي الأرجنتين

سجل ليونيل ميسي من ركلة جزاء بركلة مدوية صوب سقف المرمى ليمنح الأرجنتين التقدم 1-0 على كرواتيا في نصف نهائي كأس العالم. بهذا الهدف حطم الرقم القياسي لغابرييل باتيستوتا ليصبح أفضل هداف لبلاده في تاريخ البطولة. لقد سجل الآن خمسة أهداف في نسخة 2022 ليصبح الهداف التاريخي لمنتخب الأرجنتين في بطولات كأس العالم برصيد 11 هدفاً.

يرتبط اسم ميسي الآن مع المجري العظيم ساندور كوتشيس والألماني يورجن كلينسمان برصيد 11 هدفًا، على الرغم من أن الأرجنتيني لعب مباريات أكثر بكثير من الآخرين، فهذه هي مباراته الخامسة والعشرون في كأس العالم.

وجاءت النتيجة 2-0 لصالح الأرجنتين بعد نهاية الشوط الأول في نصف النهائي حيث سجل جوليان ألفاريز الهدف الثاني بمسار فردي رائع. كان ألفاريز هو من تسبب في ركلة الجزاء التي سجل ميسي منها الهدف الأول.

كما حقق اللاعب العالمي 35 لقبا مع برشلونة، ولقب الدوري الفرنسي الموسم الماضي مع ناديه الحالي باريس سان جيرمان، وكأس أمريكا الجنوبية 2021 مع الأرجنتين.

كان قد قاد ميسي الأرجنتين إلى نهائي كأس العالم 2014، لكنهم خسروا 1-0 على يد ألمانيا. ميسي، الذي عانى من الهزيمة أمام ألمانيا في نهائي 2014، يتوج مسيرته غير العادية من خلال محاكاة عظيم أرجنتيني آخر، وهو الراحل دييجو مارادونا، الذي رفع الكأس في عام 1986. 

كان مهاجم باريس سان جيرمان المذهل، محوريًا في الفوز العاصف في ربع النهائي يوم الجمعة على هولندا، وشارك لاعبون من كلا الجانبين في مشاجرة حيث قاتل الحكم لاستعادة السيطرة. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه