;

أسرع رجل في السير على يديه يسجل رقمين قياسيين جديدين في غينيس

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 أكتوبر 2022
أسرع رجل في السير على يديه يسجل رقمين قياسيين جديدين في غينيس

زيون كلارك، رياضي ولد بدون أرجل ويعتمد على يديه بسبب اضطراب نادر في العمود الفقري يسمى متلازمة ارتداد الذيلية، حطم رقمين قياسيين آخرين في موسوعة غينيس للأرقام القياسية. المتلازمة هي حالة نادرة تتميز بتطور غير طبيعي للطرف السفلي من العمود الفقري.

في 13 أكتوبر، حقق ألقاباً قياسية لأعلى قفزة في الصندوق باليدين وأكثر تمرينات الضغط الماسية في ثلاث دقائق في صالة الألعاب الرياضية الراقية في لوس أنجلوس. في فبراير 2021، سجل الرقم القياسي لكونه أسرع رجل في العالم يسير على يديه حيث سار 20 مترًا على يديه في 4.78 ثانية فقط.

تم نشر مقطع فيديو على الحساب الرسمي لموسوعة غينيس للأرقام القياسية على تويتر ويظهر محاولة السيد كلارك تحطيم رقمين قياسيين. يقول التعليق على مقطع الفيديو "إنه رقمان قياسيان جديدان للرجل الذي بلا أعذار، زيون كلارك".

في السجل الأول، قفز السيد كلارك دون جهد من الأرض إلى صندوق بحد أدنى للارتفاع المطلوب 24 بوصة للتغلب عليه، مستخدمًا يديه فقط، وحقق الارتفاع. في محاولته الأولى، تمكن بسهولة من القفز 30 بوصة وتسجيل الرقم القياسي. بعد أن تغلب على إنجازه الخاص، سجل قفزة أخرى بمقدار 33 بوصة وسجل رقمًا قياسيًا جديدًا.

في محاولته تحطيم الرقم القياسي لأكبر عدد من عمليات الضغط الماسية في ثلاث دقائق، فشل السيد كلارك في البداية حيث كان 54 تمريرة خلف الرقم القياسي 240. وكان أمامه 48 ثانية في ذلك الوقت. بعد أن أصبح أقوى في جولته الثانية، حقق الرياضي 248 تمرين ضغط ماسي في أقل من ثلاث دقائق.

شارك السيد كلارك أنه بين هذين السجلين، كان الرقم القياسي الثاني هو الأصعب بكثير. وقال لموسوعة غينيس للأرقام القياسية "تمارين الضغط كانت بالتأكيد لعبة ذهنية، إنها بالتأكيد مسألة تتعلق بالعقل".

وفقًا للسجلات، حاول السيد كلارك أيضًا تحقيق لقبين قياسيين إضافيين لأكبر انخفاضات متوازية في القضبان في دقيقة واحدة مع حزمة تزن 40 رطلاً وأسرع تسلق حبل بطول خمسة أمتار يحمل حزمة 40 رطلاً ولكن كلاهما أثبت أنه صعب للغاية. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه