طهاة الإمارات يخبزون أطول سلسلة فطائر في العالم لموسوعة غينيس

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 يناير 2021
طهاة الإمارات يخبزون أطول سلسلة فطائر في العالم لموسوعة غينيس
مقالات ذات صلة
فتيات يتنمرن على رجل في الطائرة يثير الغضب: فيديو سجل ماذا حدث
يوم اليوغا الدولي
قصيدة معنى الكلمة

اجتمع فريق من طهاة الإمارات العربية المتحدة معًا لتحطيم رقم غينيس للأرقام القياسية من خلال خبز 2209 فطيرة وترتيبها في صف واحد.

وشهدت محاولة التسجيل التي نظمتها نقابة الإمارات لفنون الطهي و USA Pears طهاة يخبزون فطائر الكمثرى في منتجع مدينة جميرا في دبي ويرتبونها في سطر واحد وحطم خط 2209 فطيرة الرقم القياسي السابق البالغ 1608 فطيرة والذي تم تعيينه في أستراليا في عام 2016.

وشملت المحاولة طهاة من جميرا كريك سايد من فندق راديسون بلو دي دي سي بمدينة جميرا، مطار لو ميريديان، فندق جي دبليو ماريوت ماركيز دبي ، كراون بلازا شارع الشيخ زايد، والدورف أستوريا مركز دبي المالي العالمي، دبل تري باي هيلتون جي بي آر، باك مارت، الإمارات لتموين الطائرات، سيزرز بلوواترز دبي وسارود للضيافة وطلاب من المركز الدولي لفنون الطهي بدبي.

وتم التبرع بالفطائر لجمعية Sahem for Hope الخيرية بعد الانتهاء من المسابقة.

موسوعة غينيس

وموسوعة غينيس للأرقام القياسية هي كتاب مرجعي يصدر سنويًا، يحتوي على الأرقام القياسية العالمية المعروفة والكتاب نفسه حقق رقماً قياسياً في المبيعات، حيث أنه يعتبر من سلسلة الكتب الأكثر بيعاً على الإطلاق.

تم إصدار أول نسخة من الموسوعة في 1955 بواسطة شركة غينيس وتعد هذه الموسوعة من أدق المراجع التي يتم الرجوع إليها في معرفة الأرقام القياسية، تُخزن فيها كل الأرقام القياسية أو العُليا في جميع المجالات مثلاً: أثقل رجل من ناحية الوزن في العالم وأقصر امرأة  وأقوى رجل في العالم وأطول شخص في العالم وأصغر طفل وهكذا.

ويتابع فريق عمل إدارة الأرقام القياسيّة في الموسوعة مع جميع الأفكار المقدمة بحيادية والتزام بالأرقام كافة لضمان صحّتها فلا يتم المصادقة على أي محاولة ولا تمنح شهادة، غينيس للأرقام القياسيّة، إلاّ بعد أن يتم التحقق من المحتوى وتوافقه مع كافة الشروط لديها والتي تتمثل في تقديم فكرة جديدة أو كسر رقم قياسي سابق تم تسجيله داخل الموسوعة وفقاً لاشتراطات تحددها.

وغينيس للأرقام القياسيّة  هي فرع من مؤسسة HIT Entertainment الرائدة في مجال إنتاج البرامج العائلية العالية الجودة وتوزيعها عبر العالم وتمّ إنشاء المؤسسة عام 1989 وتعد من أسرع الشركات صاحبة حقوق الملكيّة الفكريّة نموا في العالم وتتمتع بشبكة توزيع شاملة فضلاً عن علاقة متينة ومديدة مع أكبر قنوات البث التلفزيوني والإذاعي.