;

عرض سيرك يستمر أكثر من 24 ساعة ويحطم الرقم القياسي في غينيس

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 نوفمبر 2022
عرض سيرك يستمر أكثر من 24 ساعة ويحطم الرقم القياسي في غينيس

عادة ما تستغرق عروض السيرك ساعة أو ساعتين وتشمل مجموعة متنوعة من العروض البشرية والحيوانية. ومع ذلك، سيكون من المفاجئ معرفة أنه أقيم سيرك لمدة 24 ساعة من أجل تحطيم الرقم القياسي العالمي.

سجلت Phare Ponleu Selpak وهي مدرسة فنون كمبودية غير ربحية، رقمًا قياسيًا في موسوعة غينيس للأرقام القياسية من خلال تقديم عرض سيرك استمر 24 ساعة و10 دقائق و30 ثانية في باتامبانج. أقيم العرض بين 7 و8 مارس 2021، لكن الرقم القياسي أكدته موسوعة غينيس للأرقام القياسية (GWR) هذا الشهر.

وفقًا لغينيس، فإن Phare Ponleu Selpak هي منظمة أسسها اللاجئون الكمبوديون لمساعدة الأطفال خلال صدمة الحرب واستعادة الثقافة والتعليم في البلاد بعد الإبادة الجماعية. يقومون الآن بتعليم أكثر من 800 طفل محروم وتدريب مئات آخرين في الفنون المرئية والموسيقية وفنون الأداء للمساعدة في انتشال مئات العائلات من الفقر والحفاظ على الثقافة الكمبودية على قيد الحياة.

لقد اتخذوا خطوات مبتكرة في العقد الماضي لتجنب الاعتماد على الصدقات من خلال إنشاء سيرك شعبي خالٍ من الحيوانات وجذب سياحي موّل برامج إنقاذ حياتهم، لكن فيروس كورونا كان كارثة للمنظمة لأنه أوقف أدائها والسياحة.

كانت المنظمة بحاجة ماسة إلى التمويل وعلى الرغم من عدم وجود شبكات دعم ثرية أو أي ميزانيات لجمع الأموال، إلا أنها توصلت إلى شيء مبدع حقًا لجذب الانتباه. كانت الفكرة، التي اعتمدت على نفس الإبداع والمرونة التي ولدت بها المنظمة، هي تحقيق لقب غينيس للأرقام القياسية.