;

رجل يحطم الرقم القياسي في مسابقة رفع أثقال نسائية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 أبريل 2023
رجل يحطم الرقم القياسي في مسابقة رفع أثقال نسائية

دخل رافع أثقال محترف ذكر مؤخرًا في مسابقة نسائية بعد أن عرّف نفسه ببساطة على أنه امرأة وفاز بسهولة بالمركز الأول من خلال تحطيم الرقم القياسي.

دخل آفي سيلفربيرغ، بطولة Heroes Classic للسيدات في ليثبريدج، يوم السبت من خلال تعريف نفسه كامرأة، على الرغم من كونه يبدو رجلاً ولم يخضع لأي علاج هرموني. نصت قواعد البطولة على أن المشاركين "يجب أن يكونوا قادرين على المشاركة في الجنس الذي يحددونه وألا يخضعوا لمتطلبات الكشف عن المعلومات الشخصية بخلاف تلك المطلوبة من الرياضيين المتوافقين مع الجنس".

كتب المجلس المستقل لرياضة المرأة (ICONS) في بيان "لا يهم كيف يعبر آفي عن نفسه، من الواضح أنه لا ينتمي إلى فئة النساء في هذه الرياضة، بغض النظر عن دوافعه للمشاركة"، وأضاف البيان "ما يشير إليه آفي بوضوح هو أن السياسات التي تسمح للرجال بالوصول إلى الرياضات النسائية تزيل تمامًا أي نزاهة في مسابقات السيدات".

ووصفت المتحولة آن أندريس، التي تحمل الرقم القياسي للسيدات، قبل أن يفسد سيلفربيرغ ذلك الرقم القياسي بأدائه، بأنه لديه "نية خبيثة". وقد اعترفت في وقت ما بأنه "ربما لم تكن مشاركتي عادلة بالضرورة". ومن المثير للاهتمام أنها فازت بثماني مسابقات من تسع مسابقات شاركت فيها في السنوات القليلة الماضية.

كما ادعت أندريس في إحدى منشوراتها على إنستغرام أن سيلفربيرغ، قام بالفعل بتغيير هويته فقط حتى يتمكن من المشاركة في مسابقة السيدات. على الرغم من أن سيلفربيرغ لم يعلق على هذا الأمر حتى الآن، إلا أن الكثيرين يقولون إنه فعل ذلك فقط لإثبات سخافة السماح لأي شخص بالمشاركة في مسابقة رسمية على أساس الجنس الذي يعرف نفسه به.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه