دمية Baby Yoda تنطلق إلى الفضاء في مهمة علمية خلال رحلة تجريبية

  • تاريخ النشر: منذ 6 أيام
دمية Baby Yoda تنطلق إلى الفضاء في مهمة علمية خلال رحلة تجريبية
مقالات ذات صلة
هدية من والده جعلته أصغر مبرمج في العالم: تفاصيل مثيرة
مدينة في ألاسكا تغيب عنها الشمس ولن تعود قبل 60 يوماً: ظاهرة غريبة
صور من مهمات الفضاء التاريخية للبيع في مزاد: منها أول لقطة سيلفي

تحظى لقطات Baby Yoda وهي تقفز إلى جانب رواد الفضاء الأربعة بإعجاب الكثيرين وخطفت قلوبهم على مواقع التواصل الاجتماعي.
وصلت كبسولة سبيس إكس التي تم إطلاقها حديثًا مع أربعة رواد فضاء وهم مايكل هوبكنز وفيكتور جلوفر وشانون ووكر وسويتشي نوغوتشي، إلى محطة الفضاء الدولية، موطنهم الجديد حتى فصل الربيع القادم.
وسافر معهم Baby Yoda  المخلوق العجيب الذي شارك في فيلم The Mandalorian الدور الذي نال إعجاب العديد من الناس، تم إرسال لعبة Baby Yoda إلى الفضاء ء في ثاني رحلة مأهولة بالبشر لـ SpaceX على الإطلاق.

هذه المرة، انسحبت الكبسولة الفضائية في وقت متأخر من ليلة أمس بعد رحلة آلية بالكامل استغرقت 27 ساعة من مركز كينيدي للفضاء التابع لـ وكالة ناسا الفضائية وحدث الارتباط على ارتفاع 262 ميلاً ما يقارب 422 كيلومترًا فوق ولاية أيداهو.

ويذكر أنه في 31 مايو  الماضي أصبحت شركة SpaceX التابعة لشركة Elon Musk أول شركة تجارية تطلق صاروخًا يحمل بشرًا إلى المدار الفضائي.

وحققت لقطات Baby Yoda وهي تقفز إلى جانب رواد الفضاء الأربعة ملايين المشاهدات، كما يمكن رؤية اللعبة في بث مباشر من داخل SpaceX's Crew Dragon مثلما أعلنت شركة الفضاء.

بيبي يودا
هذه ليست المرة الأولى التي يجلب فيها رواد الفضاء ألعاباً معهم إلى الفضاء في مهمةولكن بيبي يودا أول مرة يذهب إلى الفضاء وغالباً ما تستخدم هذه الألعاب كمؤشرات على انعدام الجاذبية.

ووفقا لما ذكرته الصحف العالمية كان الإطلاق للكبسولة ناجحاً جدا وكانت وكالة الفضاء سمحت للصواريخ التجارية بنقل رواد الفضاء إلى المحطة الفضائية بدلاً من استخدام المركبات الفضائية التي تديرها الحكومة فقط.

Baby Yoda

هو شخصية خيالية في عالم حرب النجوم وظهرت أول مرة في عام 1980 خلال الحلقة الخامسة الامبراطورية في الثلاثية الأصلية وقاما بتدريب لوك سكاي ووكر للقتال ضد الإمبراطورية المجرية الشريرة في الأفلام التالي تلت السلسة.

في عام 2007، تم اختيار يودا من قبل مجلة إمباير في المرتبة 25 بين أعظم شخصيات الأفلام على الإطلاق، كماوضعه موقع فاندومانيا في المرتبة 60 بين أعظم 100 شخصية خيالية، كما أقيم تمثال شمعي في مدخل مركز ليترمان للفنون الرقمية التابع لشركة لوكاس فيلم في سان فرانسيسكو لـ Baby Yoda.