التقاط الفشار بالفم يقود رجلان لغينيس: الأمر استغرق دقيقة واحدة

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 يناير 2021
التقاط الفشار بالفم يقود رجلان لغينيس: الأمر استغرق دقيقة واحدة
مقالات ذات صلة
متلازمة ملكة النحل: مرض غريب يصيب السيدات يجعلهن أكثر عدوانية
حمامة تقف على رأس أحد المصلين في الحرم المكي: فيديو سيخطف قلبك
الجاز والملوخية.. أغرب الحيل التجميلية للشعر

مع بداية العام الجديد 2021، عمل رجلان على تحطيم رقم قياسي جديد للتسجيل داخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

فقد تمكن رجلان من ولاية أيداهو بالمنطقة الشمالية الغربية من الولايات المتحدة، من تحطيم الرقم القياسي المسجل في التقاط حبات الفشار بالفم.

وفي التفاصيل التي ذكرتها الموسوعة، فقد تعاون ديفيد راش الذي سبق له تحطيم 150 رقماً قياسياً في موسوعة غينيس، مع جاره جوناثان هانون، في تسجيل رقم جديد بالتقاط وأكل 54 حبة فشار في الدقيقة الواحدة.

ووفقاً للتقارير الصحافية فقد ألقى هانون حبات الفشار، في حين أمسك راش بالحبات الطائرة في فمه، واستطاع الرجلان تحطيم الرقم القياسي السابق والذي كان 37 حبة في دقيقة واحدة، وتحقق سنة 2016.

وتحدث راش عن تجربته في تحطيم الرقم القياسي قائلاً: "أصعب شيء كان توقع المكان الذي سترمى فيه حبات الفشار"، مؤكداً  أنه وجد صعوبة توجيهها من قبل هانون نظرا للزوجتها.

موسوعة غينيس

وموسوعة غينيس للأرقام القياسية هي كتاب مرجعي يصدر سنويًا، يحتوي على الأرقام القياسية العالمية المعروفة والكتاب نفسه حقق رقماً قياسياً في المبيعات، حيث أنه يعتبر من سلسلة الكتب الأكثر بيعاً على الإطلاق.

تم إصدار أول نسخة من الموسوعة في 1955 بواسطة شركة غينيس وتعد هذه الموسوعة من أدق المراجع التي يتم الرجوع إليها في معرفة الأرقام القياسية، تُخزن فيها كل الأرقام القياسية أو العُليا في جميع المجالات مثلاً: أثقل رجل من ناحية الوزن في العالم وأقصر امرأة  وأقوى رجل في العالم وأطول شخص في العالم وأصغر طفل وهكذا.

ويتابع فريق عمل إدارة الأرقام القياسيّة في الموسوعة مع جميع الأفكار المقدمة بحيادية والتزام بالأرقام كافة لضمان صحّتها فلا يتم المصادقة على أي محاولة ولا تمنح شهادة، غينيس للأرقام القياسيّة، إلاّ بعد أن يتم التحقق من المحتوى وتوافقه مع كافة الشروط لديها والتي تتمثل في تقديم فكرة جديدة أو كسر رقم قياسي سابق تم تسجيله داخل الموسوعة وفقاً لاشتراطات تحددها.

وغينيس للأرقام القياسيّة هي فرع من مؤسسة HIT Entertainment الرائدة في مجال إنتاج البرامج العائلية العالية الجودة وتوزيعها عبر العالم وتمّ إنشاء المؤسسة عام 1989 وتعد من أسرع الشركات صاحبة حقوق الملكيّة الفكريّة نموا في العالم وتتمتع بشبكة توزيع شاملة فضلاً عن علاقة متينة ومديدة مع أكبر قنوات البث التلفزيوني والإذاعي.