;

أكبر سروال في العالم: طوله حطم الرقم القياسي في غينيس العالمية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 يونيو 2021
أكبر سروال في العالم: طوله حطم الرقم القياسي في غينيس العالمية

 حطم خياط في سويسرا الرقم القياسي في خياطة أكبر سروال في العالم، لينال اللقب عن جدارة في واقعة وصفت بالأغرب.

وفي التفاصيل التي نقلتها العديد من التقارير الصحافية، فقد استطاع كيليش القيام بخياطة السروال الذي يبلغ طوله 70 متراً تقريباً، بينما يزن 700 كيلو غرام، وقام بعرض السروال الضخم للسكان المحليين فى بلدة بيرومونستر.

كيليش استغرق في تصميم السروال 8 أشهر كاملة من العمل المستمر، ليس هذا فقط، بل استخدم آلة خياط عادية، كاشفاً في تصريحات صحافية له أنه يأمل في الانضمام لموسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وقال إنه في حال نجاحه، يعتزم كيليش صنع 12 ألف كيس قماش من السروال للتبرع بها أو بيعها في المتاجر المحلية.

وقال باتريك كورستشيلاس، الذي دعم كيليش في مسعاه، لوكالة الأنباء الألمانية: "هذه فرصة لزيادة الوعي بشأن التلوث البلاستيكي على كوكبنا".أكبر سروال في العالم: طوله حطم الرقم القياسي في غينيس العالمية

أكبر سروال في العالم

وكشف كورستشيلاس أن الخياط كيليش فر من سورية إلى سويسرا قبل 11 عاماً، وكان يحلم دائماً بمشروع مماثل ولقد فعلها حقاً.

 وأوضح أن 50 شخصاً كانوا يساعدونه في رفع النسيج بتقنية خاصة أثناء الخياطة، ليخرج السرؤوال بهذا الحجم والطول.

وتم الكشف أن تكلفة النسيج لصنع السروال تبلغ 4000 يورو أي ما يعادل 4700 دولار برعاية متبرع لا يريد الكشف عن هويته.

وتم تسجيل الرقم القياسي العالمي الحالي لأطول سروال حول العالم، في عام 2019 بطول 5ر65 متراً بمدينة ليما في بيرو.

وحينها تم الكشف إن مؤسسة باريس هي من قامت بتصنيع أكبر بنطال جينز في العالم بالتعاون مع العلامة التجارية كانساس، وعرضته في متجر Mall del Sur بمدينة سان خوان دي ميرافلوريس في بيرو.

ووفقاً لروسيا اليوم فقد عمل فريق مكون من 50 شخصا نصف عام في خياطة البنطال، الذي يبلغ حجم بناء مكون من 22 طابقا. وبلغ طول البنطال 65.5 متر وعرضه 42.6 متر.

موسوعة غينيس للأرقام القياسية

وموسوعة غينيس للأرقام القياسية هي كتاب مرجعي يصدر سنويًا، يحتوي على الأرقام القياسية العالمية المعروفة والكتاب نفسه حقق رقماً قياسياً في المبيعات، حيث أنه يعتبر من سلسلة الكتب الأكثر بيعاً على الإطلاق.

تم إصدار أول نسخة من الموسوعة في 1955 بواسطة شركة غينيس وتعد هذه الموسوعة من أدق المراجع التي يتم الرجوع إليها في معرفة الأرقام القياسية، تُخزن فيها كل الأرقام القياسية أو العُليا في جميع المجالات مثلاً: أثقل رجل من ناحية الوزن في العالم وأقصر امرأة  وأقوى رجل في العالم وأطول شخص في العالم وأصغر طفل وهكذا.

وغينيس للأرقام القياسيّة هي فرع من مؤسسة HIT Entertainment الرائدة في مجال إنتاج البرامج العائلية العالية الجودة وتوزيعها عبر العالم وتمّ إنشاء المؤسسة عام 1989 وتعد من أسرع الشركات صاحبة حقوق الملكيّة الفكريّة نموا في العالم وتتمتع بشبكة توزيع شاملة فضلاً عن علاقة متينة ومديدة مع أكبر قنوات البث التلفزيوني والإذاعي.