;

كندي يحطم الرقم القياسي بقيادة الدراجة لمسافة 130 كم بدون استخدام يديه

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 ديسمبر 2023
كندي يحطم الرقم القياسي بقيادة الدراجة لمسافة 130 كم بدون استخدام يديه

دخل الدراج ألبرتا روبرت موراي موسوعة غينيس، بإكمال رحلة بالدراجة بدون استخدام اليدين لمسافة 130.29 كيلومترًا، محطمًا الرقم القياسي العالمي لأكبر مسافة بالدراجة (بدون استخدام اليدين).

استغرقت رحلة روبوت موراي المثيرة للإعجاب 5 ساعات و37 دقيقة، وأظهرت توازنه الرائع وقدرته على التحمل وتركيزه. ومن الجدير بالذكر أيضاً أن هذه المحاولة كانت جزءًا من حملة جمع التبرعات لجمعية الزهايمر في كالجاري.

وقال روبرت لموسوعة غينيس للأرقام القياسية "مرض الزهايمر هو مرض متوارث في عائلتي، ومنذ ذلك الحين فقدت جدتي بسبب المرض". وأضاف "إن تحطيم الرقم القياسي وجمع الأموال من أجل قضية قريبة وعزيزة على قلبي كان فوز مزدوج".

وفقًا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية، بدأ روبرت ركوب الدراجات لأول مرة عندما كان طفلاً. حيث كان يذهب إلى مكان دروس السباحة بالدراجة مع شقيقته في الصباح الباكر.

وقال روبرت "لقد كانت مسافة 10 كيلومترات وفي ذلك الوقت شعرت بأنها طويلة جداً، لكننا فعلنا ذلك كل يوم لمدة أسبوعين". وأضاف "في ذلك الوقت، كنت بطيئًا جدًا، وكان على أختي دائمًا أن تتقدم عني بدراجتها حتى لا تتأخر".

عندها وقع روبرت في غرام ركوب الدراجات لمسافات طويلة. وفي سن الخامسة عشرة، ادخر المال لشراء دراجته الأولى، ومن الرائع أيضاً أنها هي الدراجة نفسها التي استخدمها لتحطيم الرقم القياسي. وأوضح "لقد تم استبدال الكثير من الأجزاء منذ ذلك الحين، لكنه نفس الإطار". وأضاف "إنه يحتوي على الكثير من نفس الخدوش من كل الأوقات التي سقطت فيها".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه