;

التوائم الأخف وزناً: 3 شقيقات يحطمن الرقم القياسي في موسوعة غينيس

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 مارس 2023
التوائم الأخف وزناً: 3 شقيقات يحطمن الرقم القياسي في موسوعة غينيس

حطمت ثلاث شقيقات من المملكة المتحدة رقمين قياسيين في موسوعة غينيس للأرقام القياسية لكونهن الأخف وزناً وأكثر حالات الولادة المبكرة على قيد الحياة. بلغ وزن روبي روز وبايتون جين وبورشا ماي هوبكنز 1.28 كجم عند ولادتهم. وُلد الثلاثي في 14 فبراير 2021 وهم الآن في صحة جيدة بعمر عامين.

أمضى الثلاثي 216 يومًا في وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة في مستشفى ساوثميد، بريستو، وفقًا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية. 

ولدت روبي روز أولاً في الساعة 10:33 صباحًا ووزنها 467 جرامًا. تم لفها بغلاف من البوليثين الذي كان بمثابة رحم مؤقت، مما يقلل من فقدان الحرارة وخطر انخفاض درجة حرارة الجسم. بعد ولادة روبي روز، نُقلت الأم ميكايلا إلى غرفة العمليات لإجراء عملية ولادة قيصرية. حيث وضعت الطفلتين الأخريتين في الساعة 12:01 و12:02 مساءً. على التوالي، بعد شقيقتهن بساعة ونصف. 

التوائم الأخف وزناً: 3 شقيقات يحطمن الرقم القياسي في موسوعة غينيس

وفقًا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية، تم وضع التوائم الثلاثة في حاضنات منفصلة بعد ولادتهم. كان مطلوبًا من كل طفل أن يتنفس بشكل مستقل لمدة 10 ثوانٍ قبل أن يتدخل الطاقم الطبي لتوفير الأكسجين. نجا الثلاثة توائم من تلك الثواني العشر الحرجة، ومع ذلك، كانت الساعات الـ72 التالية حرجة بنفس القدر. لم يتمكن الأطباء من تقديم أي ضمانات بأن الأطفال سيبقون على قيد الحياة طوال هذه الفترة.

قالت الأم ميكايلا "في اليومين الأولين، كنت هناك طوال الوقت معهم لأنني كنت قلقة من أن أحدهم لن ينجو". لكن بأعجوبة، نجا الأطفال الثلاثة طوال الأيام الثلاثة. عانت بورشا ماي من نزيف في المخ  لكنها بقيت قوية وتم علاجها بنجاح.

تستخدم عائلة هوبكنز تيك توك لرفع مستوى الوعي حول الأطفال المبتسرين ومشاكل الصحة العقلية، خاصة للآباء الجدد. 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه