;

طفلة معجزة: تبلغ 12 عامًا وتذهب إلى الكلية تمهيداً لانضمامها لناسا

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 مارس 2021
طفلة معجزة: تبلغ 12 عامًا وتذهب إلى الكلية تمهيداً لانضمامها لناسا

طفلة معجزة تبلغ من العمر 12 عامًا من ولاية أريزونا تضع عينها على أن تصبح مهندسة في وكالة ناسا في السنوات الأربع المقبلة بعد تخرجها من الكلية.

طفلة معجزة

Alena Wicker الطفلة المعجزة التي أنهت لتوها المرحلة الثانوية من التعليم المنزلي ومن المقرر أن تبدأ الالتحاق بالكلية في جامعة ولاية أريزونا هذا الصيف وتخطط للتخصص في العلوم الفلكية والكواكب والكيمياء.

وفقًا لباتش فإن هدف الطفلة النهائي هو العمل كمهندسة في وكالة ناسا على مركبات كوكبية وقالت في مقابلة: "إنها اكتسبت شغفها بالعلوم والهندسة في سن مبكرة أثناء لعبها لعبة الليغو".

قالت والدة ويكر، دافني ماكوارتر لـ موقع إخباري إنه: "حتى عندما كانت ألينا تبلغ من العمر أربع سنوات كانت لديها هدية للأرقام والليغو والعلوم".

إذا سارت الأمور كما هو مخطط لها ستتخرج الطفلة من الكلية في سن 16 وستقود في أحدي تلك الهواتف المحمولة الفضائية المستقبلية.

ما الذي يفسر معجزات الطفل؟

قالت خبيرة تعليمية إن هناك خمس طرق لتحديد الطفل المعجزة:

  • إنهم يتمتعون بمهارات استثنائية في سن مبكرة جدًا
  • ولديهم دافع مكثف لإتقان مهارة ما
  •  ولديهم قدرة متقدمة في مجال معين
  • ولديهم ذاكرة عاملة عالية الأداء
  • ويواجهون صعوبة في التعامل مع الأطفال في سنهم بسبب كونهم متقدمين عن أقرانهم.

ناقش علماء النفس منذ فترة طويلة ما يفسر المعجزة حيث قال البعض إن أي شخص يمكن أن يصبح معجزة في البيئة المناسبة.

لكن الدراسات الحديثة تشير إلى أن القدرات المعرفية الأساسية المتأثرة بالعوامل الوراثية تلعب أيضًا دورًا مهمًا في الإنجاز المذهل ، وفقًا لمجلة Scientific American.

وحدد الباحثون الذاكرة العاملة المتفوقة كواحدة من الخصائص المشتركة بين المعجزات في الفن والموسيقى والرياضيات.

علاوة على ذلك قالت عالمة النفس التنموي إيلين وينر إن المعجزات تظهر أيضًا "الغضب للإتقان". إن التزامهم غير المعتاد بمجالهم المحدد هو أنهم قد يفقدون الإحساس بالعالم الخارجي أثناء تركيزهم باهتمام على العمل.

في النهاية يعتقد علماء النفس أن الأداء الاستثنائي في مجال ما هو مزيج من السمات البيئية والمتأثرة وراثيًا وكما قال عالم النفس جوناثان واي "يولد الخبراء ثم يصنعون".

وفي سن الثانية عشرة ، تعتبر ويكر طفلة معجزة لكنها ليست أول من التحق بالجامعة في مثل هذه السن المبكرة وفي عام 2012 ، ذكرت وكالة The State Press عن خافيير أوركيو البالغ من العمر 12 عامًا والذي بدأ في أخذ دروس في حساب التفاضل والتكامل في جامعة ولاية أريزونا بينما كان يأخذ دروسًا في المدرسة الثانوية.

في نفس العام أيضًا ، التحق كيافاش جاراكاني البالغ من العمر 12 عامًا ذهب إلى جامعة كاليفورنيا، بيركلي باعتباره متخصصاً في البيولوجيا الجزيئية وذكرت صحيفة ديلي كاليفورنيان أن جاراكاني اتبعت خطى أختها الكبرى التي تخرجت من الكلية في سن 14.

وفي الوقت نفسه ذكرت شبكة CNN أن لوران سيمونز كان في طريقه لأن يصبح أصغر خريج جامعي في العالم في سن التاسعة ، لكنه ترك جامعة أيندهوفن للتكنولوجيا في هولندا في ديسمبر 2019 عندما علم والديه أنه لن يكون قادرًا على التخرج قبل العاشرة.

حتى الآن ، لا يزال مايكل كيرني يحمل لقب أصغر شخص يتخرج من الكلية ، بعد أن حصل على شهادته في عام 1994 ، وفقًا لصحيفة واشنطن بوست.

وكالة ناسا الفضائية

هي الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء NASA هي وكالة مستقلة تابعة للحكومة الفيدرالية الأمريكية مسؤولة عن برنامج الفضاء المدني، فضلاً عن أبحاث الطيران والفضاء.

تأسست وكالة ناسا في عام 1958 خلفًا للجنة الاستشارية الوطنية للملاحة الجوية (NACA)، كان من المفترض أن يكون للوكالة الجديدة توجه مدني واضح وتشجع التطبيقات السلمية في علوم الفضاء. 

منذ إنشائها ، قادت وكالة ناسا معظم جهود استكشاف الفضاء الأمريكية بما في ذلك مهمات هبوط أبولو على سطح القمر ومحطة سكايلاب الفضائية ولاحقًا مكوك الفضاء.

وتدعم وكالة ناسا محطة الفضاء الدولية وتشرف على تطوير مركبة أوريون الفضائية ونظام الإطلاق الفضائي ومركبات الطاقم التجاري، الوكالة مسؤولة أيضًا عن برنامج خدمات الإطلاق الذي يوفر الإشراف على عمليات الإطلاق وإدارة العد التنازلي لعمليات إطلاق ناسا غير المأهولة.

NASA

يركز علم ناسا على فهم أفضل للأرض من خلال نظام مراقبة الأرض وتطوير الفيزياء الشمسية من خلال جهود برنامج أبحاث الفيزياء الشمسية التابع لمديرية البعثات العلمية واستكشاف الأجسام في جميع أنحاء النظام الشمسي باستخدام المركبات الفضائية الروبوتية المتقدمة مثل نيو هورايزونز والبحث في موضوعات الفيزياء الفلكية مثل الانفجار العظيم من خلال المراصد الكبرى والبرامج المرتبطة بها.

شاهد أيضاً: ماذا قال قادة الإمارات بعد وصول مسبار الأمل بنجاح إلى كوكب المريخ؟

وفي 12 يناير 1958 ، نظمت NACA "لجنة خاصة لتكنولوجيا الفضاء" برئاسة جيفورد ستيفر، في 14 يناير 1958 ، نشر مدير NACA هيو درايدن "برنامج أبحاث وطني لتكنولوجيا الفضاء" جاء فيه: 
من الأهمية بمكان بالنسبة لبلدنا من منظور مكانتنا كأمة وكذلك الضرورة العسكرية مواجهة هذا التحدي [سبوتنيك] من خلال برنامج نشط للبحث والتطوير من أجل غزو الفضاء، وبناءً على ذلك اقترح أن يكون البحث العلمي من مسؤولية وكالة مدنية وطنية NACA قادرة من خلال التوسع السريع في جهودها على توفير القيادة في مجال تكنولوجيا الفضاء.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه