;

فتاة تبلغ 24 عاماً تسجل رقماً قياسياً كأطول امرأة في العالم

  • تاريخ النشر: الجمعة، 15 أكتوبر 2021
فتاة تبلغ 24 عاماً تسجل رقماً قياسياً كأطول امرأة في العالم

أصبحت فتاة تدعى روميسه جيلجي من تركيا أطول امرأة في العالم على قيد الحياة بارتفاع 215.16 سم وفقاً لموسوعة غينيس للأرقام القياسية.

أطول امرأة في العالم

حطمت السيدة جيلجي البالغة من العمر 24 عاما رقماً قياسياً بداخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية للمرة الثانية، ففي عام 2014 في سن 18 حصلت على لقب أطول مراهقة على قيد الحياة.

وسبب حالة السيدة جيلجي هو مرض نادر جدًا. تعاني من متلازمة ويفر التي تسرع النمو. وتسبب الحالة أيضًا تشوهات أخرى مثل نضج الهيكل العظمي، تستخدم السيدة جيلجي في الغالب كرسيًا متحركًا ولكن يمكنها أيضًا المشي لفترات قصيرة باستخدام المشاية.

متلازمة ويفر هي طفرة جينية نادرة وفي فيديو نشرته موسوعة جينيس للأرقام القياسية قالت السيدة جيلجي إنها أول حالة إصابة بالمرض في تركيا على حد علمها.

وقالت أيضًا: "لقد ولدت ببعض الأمراض الجسدية الخطيرة وأنا أيضًا شخص معاق جسديًا ومعظم الوقت مقيدة بالكرسي المتحرك ولا يمكنني أن أسأل أو أتوجه إلى أي مكان إلا بواسطة مشاية".

اعترفت السيدة جيلجي بأنها تعرضت للتنمر أثناء طفولتها. لكنها تلقت الكثير من الدعم من عائلتها. قالت أيضًا إنه على الرغم من اهتمام الناس بها ، إلا أن معظم الغرباء الذين مروا بها في الشوارع كانوا لطفاء معها.

شاركت موسوعة غينيس للأرقام القياسية المنشور باقتباسها في التسمية التوضيحية ، "أن تكون مختلفًا ليس بهذا السوء. يمكن أن يجعلك تحقق أشياء لم تتخيلها من قبل".

سجل الفيديو أكثر من 3 ملايين مشاهدة على منصات التواصل الاجتماعي. أشاد مستخدمو الإنترنت بالسيدة جيلجي لرحلتها المذهلة.

كتب أحد المستخدمين: "إنها ملهمة ومدهشة" وكتب شخص أخر "قصة مذهلة، باركك الله يا سيدة جيلجي. أتمنى لك دوام الصحة والازدهار دائمًا".

وقال كريج جلينداي، رئيس تحرير موسوعة غينيس للأرقام القياسية: "أن روحها التي لا تقهر وفخرها في التميز من بين الحشود هو مصدر إلهام. فئة أطول امرأة تعيش ليست من الفئة التي تتغير في كثير من الأحيان. ، لذلك أنا متحمس لمشاركة هذه الأخبار مع العالم ".

كما ذكر التقرير كيف تنشر السيدة جيلجي الوعي والفهم لمتلازمة ويفر وفي الوقت نفسه فإن أطول رجل على وجه الأرض ينحدر أيضًا من تركيا. يبلغ ارتفاع سلطان كوسين وفقًا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية ما يزيد قليلاً عن 8 أقدام. ومع ذلك فإن ارتفاع السيد كوسن ناتج عن ورم في المخ أثر على منطقة ما تحت المهاد.

فتاة تبلغ 24 عاماً تسجل رقماً قياسياً كأطول امرأة في العالم

موسوعة غينيس للأرقام القياسية

يتابع فريق عمل إدارة الأرقام القياسيّة في الموسوعة مع جميع الأفكار المقدمة بحيادية والتزام بالأرقام كافة لضمان صحّتها فلا يتم المصادقة على أي محاولة.

ولا تمنح شهادة غينيس للأرقام القياسيّة، إلاّ بعد أن يتم التحقق من المحتوى وتوافقه مع كافة الشروط لديها والتي تتمثل في تقديم فكرة جديدة أو كسر رقم قياسي سابق تم تسجيله داخل الموسوعة وفقاً لاشتراطات تحددها.

وغينيس للأرقام القياسيّة هي فرع من مؤسسة HIT Entertainment الرائدة في مجال إنتاج البرامج العائلية العالية الجودة وتوزيعها عبر العالم وتمّ إنشاء المؤسسة عام 1989.

وتعد من أسرع الشركات صاحبة حقوق الملكيّة الفكريّة نموا في العالم وتتمتع بشبكة توزيع شاملة فضلاً عن علاقة متينة ومديدة مع أكبر قنوات البث التلفزيوني والإذاعي

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه