;

امرأة تبلغ من العمر 80 عاماً تسرق الأنظار في ماراثون بالهند

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 يناير 2023
امرأة تبلغ من العمر 80 عاماً تسرق الأنظار في ماراثون بالهند

شهدت النسخة الثامنة عشر من ماراثون تاتا مومباي، الذي أقيم يوم الأحد، مشاركة أكثر من 55000 شخص. ولم يقتصر الماراثون على مشاركة الشباب والأطفال وخاصة ذوي القدرات الخاصة وكبار السن. أحد هؤلاء المشاركين، كانت امرأة تبلغ من العمر 80 عامًا فاجأت الجميع بالركض في الماراثون.

وثق مقطع فيديو عبر إنستغرام مشاركتها في الماراثون. في الفيديو، يمكن رؤية المرأة البالغة من العمر 80 عامًا والتي تُدعى بهارتي وهي تشارك في الماراثون بنشاط ومرتدية ساري وحذاء رياضي، لتسجل 4.2 كم في 51 دقيقة.

في التعليق على مقطع الفيديو "مستوحى من الإرادة المطلقة والإصرار لدى المرأة البالغة من العمر 80 عامًا والتي شاركت في ماراثون تاتا يوم الأحد".

يحمل المقطع أيضًا مقتطفًا من مقابلة مع المرأة قالت فيه إنها كانت تتدرب على الماراثون كل يوم وهذه هي المرة الخامسة التي تشارك فيها في الحدث. عندما سُئلت عن سبب حملها لعلم الهند أثناء الجري، أجابت بأنها فخورة بكونها هندية وتريد أن يعرف الناس هويتها الوطنية. كما نصحت المرأة المسنة الشباب بالحركة والركض أكثر من أجل صحة جيدة.

استلهم مستخدمو الإنترنت الذين شاهدوا الفيديو من التزامها باللياقة البدنية وأشادوا بطاقتها وحماسها. قال أحد المستخدمين "ملهمة وسعيدة للغاية لرؤيتها تركض، العمر مجرد رقم" بينما علق مستخدم آخر ، "يا لها من امرأة ملهمة ورائعة".

ماراثون تاتا مومباي هو حدث سنوي يقام في يوم الأحد الثالث من شهر يناير من كل عام. كانت هذه هي المرة الأولى التي يقع فيها الحدث بعد انقطاع دام عامين بسبب القيود المفروضة بسبب فيروس كورونا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه