;

تحدي لعبة الوشاح يودي بحياة فتاة تبلغ من العمر 16 عاماً

  • تاريخ النشر: السبت، 10 يونيو 2023
تحدي لعبة الوشاح يودي بحياة فتاة تبلغ من العمر 16 عاماً

لقيت فتاة في فرنسا، تبلغ من العمر 16 عامًا، مصرعها أثناء محاولتها تنفيذ تحدياً منتشراً على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، يسمى "لعبة الأوشحة" وهو نوع مختلف من "تحدي التعتيم" الذي قتل العديد من الأشخاص خلال العام الماضي.

كريستي سيبالي دومينيك غلوار جاساي، المولودة في جمهورية الكونغو الديمقراطية، كانت في المنزل عندما حاولت القيام بالتحدي القاتل الذي كلفها حياتها.

ينطوي تحدي تيك توك الخطير على ربط القماش حول الرقبة والخنق حتى الإغماء. على غرار "تحدي التعتيم"، يمكن لهذا التحدي أيضًا أن يحد من تدفق الأكسجين إلى الدماغ ويسبب نوبات وإصابات خطيرة وفي بعض الحالات الوفاة.

لا تزال تحديات الاختناق والتي أصبحت شائعة على تطبيق وسائل التواصل الاجتماعي، تيك توك، مستمرة، على الرغم من فرض التطبيق لقيود، حيث أدى البحث عن مصطلح "لعبة الوشاح" إلى ظهور رسالة "لم يتم العثور على نتائج". كما سيظهر لك تنبيه من تيك توك، يقول "قد ترتبط هذه العبارة بسلوك أو محتوى ينتهك إرشاداتنا. يعتبر الترويج لتجربة آمنة وإيجابية هو الأولوية القصوىلتيك توك، لمزيد من المعلومات، ندعوك لمراجعة إرشادات المجتمع الخاصة بنا".

وفي الوقت نفسه، في حادثة مماثلة، توفي مؤثر صيني، في 2 يونيو بعد تناول كميات كبيرة من المشروبات الكحولية القوية على الكاميرا كجزء من تحدي آخر. ينطوي التحدي المميت على تناول مشروب، به نسبة كحول تتراوح بين 30٪ إلى 60٪. في مقطع الفيديو الخاص به، شوهد هوانغ قبل وفاته في مقطع فيديو وسط كومة من عشرات الزجاجات. وأكدت زوجة الشاب البالغ من العمر 27 عاما نبأ وفاته في بيان لوسائل الإعلام المحلية جيمو نيوز.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه