;

طفلة عمرها 12 عاماً تسجل رقماً قياسياً بتسلق 3 قمم جبال في 62 ساعة

  • تاريخ النشر: الخميس، 27 يوليو 2023
طفلة عمرها 12 عاماً تسجل رقماً قياسياً بتسلق 3 قمم جبال في 62 ساعة

سجلت متسلقة الجبال جونجان بانكاج برابهو نارفيكار، البالغة من العمر 12 عاماً، رقمًا قياسياً عالمياً جديداً من خلال تسلق ثلاث قمم فوق 6000 متر بنجاح في وادي مارخا في منطقة لاداخ في 62.5 ساعة فقط.

بعد تحقيق هذا الإنجاز المذهل، تضع جونجان الآن أعينها صوب تسلق جبل إيفرست.

تسلقت جونجان وهي طالبة في الصف الثامن، ثلاث قمم وهي "Mt Kang Yatse-II (6250 م)، جبل ريبوني مالاري الأول (6097 م) وسلاسل جبل ريبوني مالاري 2 (6113 م) تقع في وادي مرخا في منطقة لاداخ"، مسجلة رقمًا قياسيًا عالميًا جديدًا.

شاركت جونجان المصاعب التي واجهتها خلال هذه الرحلة، قائلة "كان الطقس سيئًا للغاية، لأنه لم يكن من المتوقع أن تتساقط الثلوج هذا الشهر، عندما ذهبنا، توقعنا سماء صافية. بسبب الثلج، كان الأمر أكثر صعوبة، لكننا لم نواجه أي إصابات".

تهدف جونجان الآن إلى تسلق أعلى القمم الأخرى في العالم. حيث شاركت خطتها المستقبلية "في المستقبل، أخطط للقيام بتسلق قمة تبلغ 7000 متر، لكن في الهند، لا يُسمح لشخص لا يبلغ من العمر 16 عامًا أن يصل إلى قمة 7000 متر، لذلك سأفعل ذلك خارج الهند. أتمنى فقط أن أتوجه إلى قمة جبل إيفرست وأنابورنا وأن أجعل والديّ وبلدي فخورين بي".

كما أعربت والدتها عن سعادتها "أنا سعيدة جدًا برؤيتها تحقق كل هذه الإنجازات. أعتقد أنه يجب على جميع الآباء دعم أطفالهم لتحقيق النجاح في أي مجال يريدون القيام به أو الازدهار فيه".

وقالت جونجان "حلمي هو أن أتسلق أعلى قمة في القارات السبع وأريد أن أفعل شيئًا لأطفال بلدي ونسائه، إنهن متقدمات في كل مجال اليوم لكن لا يحصلن على التقدير الذي يستحقونه. أنا بحاجة للعمل على هذا".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه