;

محكمة ألمانية تحاكم سيدة تبلغ 96 عامًا بعد تسببها في مقتل 11 ألف مواطن

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 يوليو 2021
محكمة ألمانية تحاكم سيدة تبلغ 96 عامًا بعد تسببها في مقتل 11 ألف مواطن

خبر صادم نشرته الصحف العالمية بعد أن قررت المحكمة الألمانية محاكمة سيدة عجوز تبلغ من العمر 96 عاماً فما السبب وراء ذلك؟

معسكر هتلر

المرأة المسنة التي كانت في يوم من الأيام سكرتيرة في معسكر هتلر في شتوتهوف، متهمة بالتواطؤ في قتل أكثر من 11000 شخص، ستتم محاكمتها في محكمة الأحداث حيث كانت في الثامنة عشرة من عمرها.
وستتم محاكمة السكرتيرة السابقة التي تبلغ من العمر 96 عامًا في معسكر اعتقال شتوتهوف النازي أمام محكمة أحداث شمال ألمانيا، بتهمة المساعدة في القتل الممنهج لآلاف الأشخاص.

وقالت محكمة إتزيه الإقليمية في ولاية شليسفيغ هولشتاين الألمانية الجمعة، إن المحاكمة ستبدأ مؤقتًا في 30 سبتمبر المقبل.

قررت محاكمة المرأة على الجرائم في غرفة الأحداث لأنها كانت مراهقة عندما عملت كسكرتيرة في معسكر شتوتهوف بالقرب من غدانسك أثناء الاحتلال النازي لبولندا في الحرب العالمية الثانية.

بماذا تتهم المرأة؟

السيدة البالغة من العمر 96 عامًا كانت تعمل موظفًا مدنيًا في معسكر اعتقال شتوتهوف النازي متهمة بالمساعدة والتحريض على قتل أكثر من 11000 شخص.

وجاء في لائحة الاتهام: "المتهمة قامت بارتكاب جريمة ككاتب اختزال وكاتب طباعة في مكتب قائد المعسكر في معسكر اعتقال شتوتهوف السابق بين يونيو 1943 وأبريل 1945".

ويضيف لائحة الاتهام أنها "ساعدت قادة المعسكر في القتل المنهجي للمعتقلين هناك".

لماذا تم اتهامها؟

تم بالفعل استجواب المدعى عليه عدة مرات حول المحرقة كشاهد ، وفقًا لـ ARDꞌs Taggesschau وشهدت في قضية محكمة عام 1954 أن جميع المراسلات مع SS-Wirtschaftsverwaltungshauptamt قد مرت فوق مكتبها، كان القائد بول فيرنر هوبي يملي عليها رسائل ورسائل إذاعية كل يوم.

ونفت أنها تعلم أي شيء عن عمليات القتل في المعسكر وقام خبير طبي بفحص المدعى عليه واعتبر أنها قادرة على المحاكمة.

وافتتح النازيون محتشد شتوتهوف لأول مرة في سبتمبر 1939 وكان غالبية السجناء بولنديين. وصل سجناء من 28 دولة في وقت لاحق مع مرور حوالي 110.000 شخص عبر المخيم في المجموع.

قُتل ما لا يقل عن 65000 شخص هناك أكثر من ثلثهم من اليهود من خلال مزيج من الجوع أو المرض أو بالغاز أو الحقن المميتة أو الرصاص أو الضرب بالهراوات حتى الموت.

كان شتوتهوف آخر معسكر تم تحريره من قبل الحلفاء في مايو 1945 ، قبل أيام فقط من نهاية الحرب. تم شنق العديد من قادتها وحراسها بسبب جرائمهم.
والسابقة القانونية التي سهلت محاولة تقديم كبار السن من العاملين في معسكرات الاعتقال النازية إلى العدالة في ألمانيا ، حددتها محاكمة جون ديميانيوك ، الذي حوكم في ألمانيا عام 2011.

ألمانيا النازية

استولت ألمانيا النازية على ديمجانجوك باعتباره أسير حرب أوكراني، لكن تم تجنيده لاحقًا للعمل في معسكر الإبادة تريبلينكا سيئ السمعة.

قبل هذه القضية، كان القضاة بحاجة إلى أدلة قوية بما يكفي على تورط شخصي ملموس في جريمة قتل أو قتل محددة قبل أن يتمكنوا من الموافقة على الاستماع إلى القضية. الآن ، فإن إثبات أن فردًا ما عمل في معسكر اعتقال وساهم في قتل منهجي أكثر عمومية للسجناء يمكن أن يكون كافياً للإدانة. جاء التغيير القانوني بعد فوات الأوان لتحقيق العدالة للعديد من المتعاونين النازيين.

في يوليو 2020 أدين رجل يبلغ من العمر 93 عامًا في محكمة الأحداث لكونه حارسًا لقوات الأمن الخاصة في المعسكر وحُكم عليه بالسجن لمدة عامين مع وقف التنفيذ.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه