;

بعد مورينيو.. النصر السعودي يفاوض زيدان لتدريبه بمعاونة رونالدو

  • تاريخ النشر: الأحد، 16 أبريل 2023
بعد مورينيو.. النصر السعودي يفاوض زيدان لتدريبه بمعاونة رونالدو

لا تزال الأنباء تتوالى عن مفاوضات يجريها نادي النصر السعودي مع الأسطورة الفرنسي زين الدين زيدان لتدريب الفريق الأول بالنادي، لاسيما بعد إطاحة النادي بمواطنه رودي جارسيا، قبل ساعات.

وأشارت تقارير إلى أن نجم الفريق، البرتغالي كريستيانو رونالدو هو من يقود المفاوضات مع زيدان، بحكم علاقاتهما المتميزة خلال الفترة التي جمعتهما في فريق ريال مدريد.

ولعب كريستيانو رونالدو تحت القيادة الفنية لزيدان في ملعب سانتياجو بيرنابيو خلال الفترة الأولى لولاية الفرنسي لريال مدريد من 2016 إلى 2018، قبل أن يرحل الاثنان بعدها عن الفريق.

وشهدت سنوات عمل رونالدو مع زيدان تتويجه مرتين بجائزتي أفضل لاعب في العالم والكرة الذهبية، والفوز 3 مرات بلقب دوري أبطال أوروبا بالإضافة إلى كم كبير من البطولات الأخرى على مختلف الأصعدة.

وقالت صحيفة "سبورت" الكتالونية في تقرير لها نقلاً عن قناة "CBS Sports" الأمريكية أن رونالدو يتصدر قائمة الراغبين في قيادة زيدان للنصر خلفاً للمدرب الفرنسي رودي جارسيا.

وأشار التقرير إلى أن النصر جاهز لتقديم عرض بقيمة 240 مليون يورو لمدة موسمين لزيدان لقيادة الفريق، ضمن مساعي الفريق للعودة إلى منصة التتويج بالدوري المحلي بعد غياب في آخر 3 سنوات.

وعانى النصر مؤخراً من تراجع في النتائج كان آخرها التعادل 0-0 مع الفيحاء ليزيد الفارق لـ3 نقاط عن المتصدر الاتحاد.

ويتولى حاليا تدريب النصر، الكرواتي دينكو إيليتشيتش مدرب فريق الشباب بالنادي، بشكل مؤقت لحين تعيين مدير فني جديد.

جوزيه مورينيو

وكانت تقارير إسبانية أكدت أن  النصر السعودي خاض مفاوضات مع البرتغالي جوزيه مورينيو لتدريب الفريق مقابل عرض خيالي يتمثل في راتب يبلغ 100 مليون يورو على مدار موسمين، حال موافقته على تدريب "العالمي".

لكن مورينيو اعتذر عن عدم قبول المهمة، نظرا لرغبته في الاستمرار بالحلبة الأوروبية.

إقالة جارسيا

وكانت وكالة الأنباء الفرنسية قالت إن قرار نادي النصر السعودي بإقالة الفرنسي رودي جارسيا جاء بسبب فقدان إدارة النادي الثقة في إدارة المدرب الفرنسي للفريق.

ونقلت عن مسؤول بالنادي قوله: "جارسيا أساء إدارة المباريات الكبيرة هذه الموسم، وعلينا إنقاذ الموسم قبل أن يتفاقم الوضع".

وقال مصدر ثان مطلع على الفريق إنّ "النادي قرر فسخ عقد جارسيا لأن غرفة الملابس فقدت الثقة فيه خصوصًا بعد الخسارة من الاتحاد" مطلع الشهر الماضي، في ثاني هزيمة أمام نفس الفريق الذي أقصاه بثلاثية من نصف نهائي كأس السوبر السعودي في يناير الماضي.

وأشار المصدر إلى أنّ "اللاعبين اشتكوا أكثر من مرة من أسلوب جارسيا الفني وعدم استفادته من طاقات الفريق".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه