بدء فعاليات مهرجان القاهرة للدراما

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 سبتمبر 2022
بدء فعاليات مهرجان القاهرة للدراما
مقالات ذات صلة
يحيى الفخراني يترأس مهرجان القاهرة للدراما
القائمة الكاملة لجوائز مهرجان القاهرة للدراما 2022
النجمات تتألق بالأسود على السجادة الحمراء في مهرجان القاهرة للدراما

انطلقت منذ قليل فعاليات مهرجان القاهرة للدراما في دورته الأولى، والتي ستستمر ليوم واحد، بحضور عدد من نجوم الدراما.

ويحيي حفل افتتاح مهرجان القاهرة للدراما عدد من النجوم بينهم الفنان هشام خرما، والذي يعد واحد من أهم الموسيقيين.

وشهدت السجادة الحمراء منذ قليل توافد الكثير من نجوم الفن في مصر والوطن العربي منهم نبيلة عبيد، إلهام شاهين، نادية الجندي، نرمين الفقي، درة، محمد رياض وزوجته رانيا محمود ياسين، يسرا، نيللي كريم، أحمد السقا.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by dmc TV (@dmctv.eg)

فعاليات مهرجان الدراما

المهرجان انعقد لتقييم الموسم الدرامي عبر الشاشة الصغيرة ومنح جوائز في مختلف الفنون، برئاسة الفنان يحيى الفخراني.

وقال أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية إن المهرجان جاء لتعويض الفراغ الذي كان يشغله مهرجان الإذاعة والتلفزيون المصري، والذي توقف قبل عدة سنوات سابقة.

كما أوضح أن جوائز المهرجان غير نقدية، وستقدم في مختلف التخصصات، من تمثيل إلى موسيقى وديكور وتصوير وإخراج، إضافة إلى استحداث جائزتي "أحسن أسطى"، التي تقدم لأحد الفنيين من صناع الدراما، وجائزة "أفضل مخرج منفذ".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by dmc TV (@dmctv.eg)

وترأس لجنة تحكيم المهرجان، المخرجة المصرية إنعام محمد علي ، وتضم في عضويتها الموسيقار راجح داود، ومدير التصوير محسن أحمد، والناقدة خيرية البشلاوي، والممثل أحمد السقا، والممثل محمد ممدوح، والمخرج تامر محسن، والسيناريست حاتم حافظ، والممثلة صابرين.

وفي كلمة له عبر المؤتمر الصحفي الذي انعقد للإعلان عن فعاليات المهرجان، قال الفنان يحيي الفخراني ريس المهرجان: "اعتبر هذه الدورة تجريبية وأسميها (الدورة زيرو) لأنها ستركز على تقييم أعمال الموسم الرمضاني المنقضي، لكن الغرض الحقيقي هو عودة المنافسة بشكل قوي، لأن هذا سيكون المهرجان الرسمي لمصر".

وأكمل الفنان المصري:  "أتوقع أن يتطور المهرجان ويشمل في الدورات المقبلة، المسلسلات العربية، لأن كل عمل عربي يتمنى الحصول على جائزة من مصر، لكننا لا نريد استباق الأحداث"، وفق ما ذكرت عدد من التقارير الصحافية.