;

الكشف عن الصور الرسمية من حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 نوفمبر 2022
الكشف عن الصور الرسمية من حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي

كشف مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الحالية عن الصور الرسمية التي تم التقاطها لنجوم حفل الافتتاح، وعبر حساب المهرجان الرسمي على موقع الصور الشهير انستغرام، تم نشر الصور.

جاءت الصور لكافة النجوم بنفس الطريقة وهي الجلوس على الكرسي والنظر للكاميرا، وضمت قائمة النجوم الكثير من الثنائيات الفنية، ومنهم كريم فهمي وزوجته، إيهاب فهمي وزوجته.

تواجد كبير من نجوم السينما والدراما في فعاليات افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 44 والمقرر إقامته في الفترة ما بين 13 وحتى 22 نوفمبر.

رصدت الصور التزام كافة النجوم والنجمات بالدريس كود، وكان الأسود هو اللون الغالب على كافة النجمات في الإطلالات التي تم اعتمادها.

  مهرجان القاهرة السينمائي

يكرم مهرجان القاهرة السينمائي هذا العام كل من المخرج المجري بيلا تار بجائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر، والفنانة الكبيرة لبلبة بجائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر أيضا، بالإضافة إلى المخرجة كاملة أبو ذكري بجائزة فاتن حمامة للتميز.

وتألق النجوم بإطلالتهم على السجادة الحمراء ومن بينهم أمير المصري، دينا الشربيني، تامر عشري، ركين سعد، صدقي صخر، محمد حاتم، سلمى أبو ضيف، كريم قاسم، أحمد داش وغيرهم.

ويُعد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي هو مهرجان سينمائي سنوي يعقد في القاهرة في مصر. وقد تأسس في عام 1976 ويعد أول مهرجان سينمائي دولي عُقِدَ في العالم العربي.

في وقت سابق، قال حسين فهمي، في كلمته خلال حفل افتتاح القاهرة السينمائي  أن هذه الدورة تولي اهتماما بذوي الاحتياجات الخاصة، وقال في تصريحاته على خشبة المسرح:  "المهرجان خصص 4 كراسي لذوي الاحتياجات الخاصة يقدروا يتحركوا بواسطتها خلال فعاليات المهرجان، وعندنا مجموعة من شباب الأولمبياد الخاص هيمشوا على السجادة الحمراء"، مؤكداً أن المهرجان حول التنسيق لتتماشى أغلب فعالياته مع فعاليات مؤتمر المناخ COP 27  والذي تشهده مدينة شرم الشيخ حالياً.

وتابع  أن المهرجان هذا العام صديق للبيئة، قللنا المطبوعات الورقية بشكل كبير وكل ما هو من البلاستيك، ونستخدم عربات كهربائية لتحركات الضيوف.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه