;

بكاء لبلبة خلال تكريمها في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 نوفمبر 2022
بكاء لبلبة خلال تكريمها في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي

انهالت الفنانة المصرية لبلبة، بالبكاء عقب صعودها على خشبة المسرح، لتكريمها على مشوارها الفني فب حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 44، وذلك عقب انتهاء عرض فيلم تسجيلي عن حياتها ومشوارها الفني.

وقالت لبلبة، خلال تكريمها بحفل الافتتاح: "بشكر بلدي مصر اللي اتربيت من خيرها ووزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني والأستاذ حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي".

ووجهت الفنانة لبلبة الشكر لجمهورها على دعمها خلال مسيرتها، وقالت: " بشكر جمهوري اللي شجعني وأنا طفلة لحد اللحظة اللي أنا موجودة فيها دي، وبشكر كل اللي اشتغلت معاهم فنانين وعمال ومخرجين وكل زمايلي اللي بحبهم وبيحبوني".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by dmc TV (@dmctv.eg)

مهرجان القاهرة السينمائي

 ويشهد المهرجان عرض عدد كبير من الأفلام في عدد من المسابقات، ولعل أهمها الأفلام التي تتنافس ضمن المسابقة الدولية والتي بلغت 15 فيلما.

وشهد حفل الافتتاح لمهرجان القاهرة السينمائي، عرض فيلم The Fabelmans للمخرج العالمي ستيفين سبيلبرج، وهو من بطولة جابريل لابيل، ميشيل ويليامز، بول دانو، وهو من تأليف ستيفين سبيلبرج وتوني كوشنر، وإخراج ستيفين سبيلبرج.

ويشهد المهرجان حضور نخبة من الفنانين وأعضاء لجان التحكيم وشخصيات عامة من مختلف النشاطات من أنحاء العالم، من المقرر أن يتم تكريم بعض الفنانين والشخصيات العامة خلال فعاليات المهرجان.

ويكرم مهرجان القاهرة السينمائي هذا العام كل من المخرج المجري بيلا تار بجائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر، والفنانة الكبيرة لبلبة بجائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر أيضا، بالإضافة إلى المخرجة كاملة أبو ذكري بجائزة فاتن حمامة للتميز.

وحدد مهرجان القاهرة السينمائي عدد شاشات العرض التي من المقرر أن تستضيف عروض الأفلام المشاركة في الدورة الـ 44 بإجمالي 8 شاشات موزعين كالآتي: 3 قاعات تابعة لدار الأوبرا المصرية "المسرح الكبير -المسرح الصغير- مسرح النافورة"، وقاعتي سينما ومسرح الهناجر بساحة الأوبرا، وقاعتي سينما الزمالك، وقاعة إيوارت بمركز التحرير الثقافي في الجامعة الأمريكية بميدان التحرير.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه