;

بكاء يسرا في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي بسبب هشام سليم

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 نوفمبر 2022
بكاء يسرا في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي بسبب هشام سليم

كرم مهرجان القاهرة السينمائي في حفل افتتاح فعاليته اليوم عدد من النجوم الراحلين، أبرزهم مها ابوعوف وهشام سليم.

وخلال عرض فيلم صغير عن الراحلين وتسليط الضوء على أفلام هشام سليم، دخلت الفنانة يسرا التي كانت ضمن الحضور في نوبة بكاء حزناً على الفنان الراحل.

وكان قد توفي الممثل المصري هشام سليم 22 سبتمبر، بعد معاناة مع مرض السرطان، عن عمر يناهز 64 عاما. وتم تشييع جثمانه من مسجد الشرطة بالشيخ زايد عقب صلاة العصر.

بكاء يسرا في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي بسبب هشام سليم

آخر ظهور لهشام سليم على شاشة التلفزيون كان من خلال مسلسل هجمة مرتدة من بطولة أحمد عز وهند صبري وكان آخر ظهوره في السينما في فيلم موسى من بطولة كريم محمود عبد العزيز وإياد نصار.

مهرجان القاهرة السينمائي

 ويشهد المهرجان عرض عدد كبير من الأفلام في عدد من المسابقات، ولعل أهمها الأفلام التي تتنافس ضمن المسابقة الدولية والتي بلغت 15 فيلما.

ومن المقرر هذا العام أن يتم خلال حفل الافتتاح مهرجان القاهرة السينمائي، فيلم The Fabelmans للمخرج العالمي ستيفين سبيلبرج، وهو من بطولة جابريل لابيل، ميشيل ويليامز، بول دانو، وهو من تأليف ستيفين سبيلبرج وتوني كوشنر، وإخراج ستيفين سبيلبرج.

ويشهد المهرجان حضور نخبة من الفنانين وأعضاء لجان التحكيم وشخصيات عامة من مختلف النشاطات من أنحاء العالم، من المقرر أن يتم تكريم بعض الفنانين والشخصيات العامة خلال فعاليات المهرجان.

ويكرم مهرجان القاهرة السينمائي هذا العام كل من المخرج المجري بيلا تار بجائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر، والفنانة الكبيرة لبلبة بجائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر أيضا، بالإضافة إلى المخرجة كاملة أبو ذكري بجائزة فاتن حمامة للتميز.

وحدد مهرجان القاهرة السينمائي عدد شاشات العرض التي من المقرر أن تستضيف عروض الأفلام المشاركة في الدورة الـ 44 بإجمالي 8 شاشات موزعين كالآتي: 3 قاعات تابعة لدار الأوبرا المصرية "المسرح الكبير -المسرح الصغير- مسرح النافورة"، وقاعتي سينما ومسرح الهناجر بساحة الأوبرا، وقاعتي سينما الزمالك، وقاعة إيوارت بمركز التحرير الثقافي في الجامعة الأمريكية بميدان التحرير.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by ArabWood (@arabwoodtv)