;

فعاليات مهرجان البحر الأحمر الدولي المقام لأول مرة في السعودية

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 ديسمبر 2021 آخر تحديث: الإثنين، 06 ديسمبر 2021
فعاليات مهرجان البحر الأحمر الدولي المقام لأول مرة  في السعودية

غدًا ستفتح ستار مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، في المملكة العربية السعودية، الذي يعتبر الأول من نوعه في مدينة جدة الساحلية، ستقام فاعليته ابتداء من 6 حتى 15 ديسمبر.

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

هذا المهرجان الجديد من نوعه في المملكة العربية السعودية، الذي سيكشف عن مواهب جديدة من خلال العروض السينمائية، التي ستعرض في المهرجان الموجه لعشاق التمثيل وصناعة الأفلام.

سيتم اكتشاف عالم صناعة الأفلام على أرض جدة الساحلية، بحضور عدد كبير من نجوم الفن والمجتمع من مختلف الدول العربية والعالمية.

ينتظر الكثيرون هذا الافتتاح الجديد والمختلف عن المملكة السعودية، خاصة على جدة التي تعتبر بوابة للحجاج والمولات التجارية والفنادق، لكنه قرر إدارة المهرجان إقامة هذا المهرجان الهام لصناع السينما وعاشقين التمثيل.

قال محمد التركي رئيس لجنة مهرجان البحر الأحمر السينمائي، إنها اللحظة التي ينتظرها الكثير من السعوديين والعرب، لانطلاق مهرجان للكشف عن المواهب والتحدث عن صناعة الأفلام والإبداعات المحلية والعربية العالمية.

سيتم عرض هذه الأفلام ضمن فعاليات المهرجان، كما سيتم الكشف عن مواهب جديدة تساهم في ترك بصمة فريدة ومختلفة، في صناعة الأفلام السعودية، لتكون مشرفة أمام الحضور من جميع أنحاء العالم.

سيضم مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، 138 فيلمًا طويلا وقصيرًا من بلدان مختلفة بـ34 لغة مختلفة، سنشاهد مخرجين عالمين وأصوات جديدة سيتم الكشف عنها للمرة الأولى، بالإضافة إلى عرض 48 فيلماً عربياً كعرض أول، 17 منهم في منطقة الخليج، حتى يكون المهرجان مليئاً بالمواهب المختلفة من حول العالم.

بخلاف عروض الأفلام، أعبر محمد التركي عن وجود تعاون بين ريم خشيش وفرقتها الموسيقية، للاحتفاء بالعصر الذهبي للسينما المصرية، بالإضافة إلى حفل موسيقي آخر لفرقة واي آر ميوزيك السعودية.

وأوضحت شيفاني بانديا مالهوترا، المديرة العامة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، أن الدول تتخذ الإجراءات الوقائية الاحترازية بشأن فيروس كورونا، إذ من ضمن اللوائح التي تنص عليها المملكة السعودية، يشترط أخذ الجرعتين قبل الدخول، كما أن القادمين لها يجب عليهم اتباع هذه التعليمات، مع ترك مسافة كافة في دور السينما تجنبًا لحدوث إصابات. 

سوق البحر الأحمر

كشف محمد التركي في تصريحات صحفية، عن إقامة سوق البحر الأحمر بالتزامن مع موعد المهرجان، في الفترة 8 إلى 11 ديسمبر، الذي يهدف إلى تبادل الثقافات وتعزيز المعرفة والدعم والإنتاج المشترك، بالإضافة إلى التوزيع الدولي والكشف عن المواهب.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه