;

حسين فهمي يضع شروط للنجمات بشأن أزياء مهرجان القاهرة

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 سبتمبر 2022 آخر تحديث: الأحد، 04 سبتمبر 2022
حسين فهمي يضع شروط للنجمات بشأن أزياء مهرجان القاهرة

 كشف الفنان حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي عن شروط الملابس التي على النجوم اعتمادها في دورته الـ44.

وقال الفنان حسين فهمي، من الضروري الالتزام بالشكل الرسمي لجميع المهرجانات الدولية، والتي يعتبر مهرجان القاهرة السينمائي واحدا منها.

مهرجان القاهرة السينمائي

وقال حسين فهمي في تصريحاته الصحافية إنه من الضروري مناقشة قصة الالتزام بزي معين، مثل باقي المهرجانات العالمية، والتي تلتزم بنمط أزياء رسمي: "لما جيت المهرجان لقيت كل واحد بيلبس اللي هو عايزه، لا عيب، أنا لما بستقبل حد في بيتي بحلق دقني وبغير هدومي مش بقابله بالبيجاما".

وتابع  أنه يجب على جميع الحضور الالتزام بزي رسمي وبالنسبة للسيدات فعليهم الالتزام بارتداء فساتين لطيفة "هنلبس كويس والستات تلبس لطيف".

أوضح حسين فهمي أن سلوكيات النجمات في ارتداء ملابس المهرجانات تطورت، وأصبح الأمر خارجا عن السيطرة، بالنسبة للحوارات التي تدور على السجادة الحمراء، وقال: "الموضوع تطور أكتر ما أنا كنت متخيل، فانتهى الأمر لوريني يا حبيبتي كده  الفستان طب لفي كده هو مين عمل التسريحة واسمه إيه الكوافير، مش هو ده المهرجان".

أكمل رئيس مهرجان القاهرة عن شروط ارتداء ملابس المهرجان: "لازم كلنا نلبس الدريس كود، فورمال، الخاص بكل المهرجانات الدولية، إحنا بنسافر ونشوف بره الأمور وضعها إيه.. وده أمر طبيعي.. إنّ شاء الله الناس تلبس كويس وشيك، وهيبان إنه مهرجان قيم جدا".

وصرح الفنان حسين فهمي رئيس المهرجان بأن العمل قد بدأ على قدم وساق لإعداد دورة متميزة تليق بتاريخ المهرجان.

كما صرح المخرج أمير رمسيس مدير المهرجان بأن العمل على متابعة ودعوة الأفلام المهمة التى نالت تقديرًا دوليًا قد بدأ بالفعل مع فريق المبرمجين".

وكانت الدورة 43، قد شهدت مشاركة 98 فيلما، ممثله 63 دولة حول العالم منها 27 عرض عالمي أول،و7 أفلام عرض دولى أول، و44 فيلما عرض أول فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، و15 فيلما عرض أول فى الدول العربية وشمال أفريقيا

وكان قد منح المهرجان فى دورته الثالثة والأربعين الفنانة القديرة نيللى جائزة "الهرم الذهبي التقديرية" لإنجاز العمر وذلك تقديرا لمسيرتها الفنية التى بدأت فى مرحلة مبكرة من طفولتها .

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه