;

حسين فهمي يكشف السبب وراء تكريم لبلبة في مهرجان القاهرة السينمائي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 أكتوبر 2022
حسين فهمي يكشف السبب وراء تكريم لبلبة في مهرجان القاهرة السينمائي

 كشف الفنان المصري حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الـ 44، السبب عن تكريم الفنانة المصرية لبلبة في الدورة القادمة للمهرجان.

وقال في تصريحات خاصة لبرنامج ذا انسايدر بالعربي أن السبب في تكريم الفنانة لبلبة هو أنها نجمة من العيار الثقيل، وتابع حديثه أن الفنانة المصرية بدأت العمل منذ أنا كانت ابنة الـ 8 سنوات.

وأضاف أن النجمة لبلبة قدمت طوال تاريخها في السينما أكثر من 88 فيلم حتى الآن، وفازت أكثر من مرة بجوائز أحسن ممثلة على مدار سنوات طوال لذلك فهي تستحق التكريم في مهرجان القاهرة السينمائي.

وأضاف مدير المهرجان المخرج أمير رمسيس، في بيان صحافي أن "لبلبة مكسب حقيقي لكل مخرج وإضافة لكل عمل تشارك فيه، وذلك لقدرتها الهائلة على تقديم الأدوار بتلقائية شديدة وبمهارة متقنة وبكاريزما مُحببة للجمهور".

وقال الفنان حسين فهمي، من الضروري الالتزام بالشكل الرسمي لجميع المهرجانات الدولية، والتي يعتبر مهرجان القاهرة السينمائي واحدا منها.

وتابع قائلاً في تصريحاته اليت اثارت حالة من الجدل حينها  "لما جيت المهرجان لقيت كل واحد بيلبس اللي هو عايزه، لا عيب، أنا لما بستقبل حد في بيتي بحلق دقني وبغير هدومي مش بقابله بالبيجاما".

وتابع  أنه يجب على جميع الحضور الالتزام بزي رسمي وبالنسبة للسيدات فعليهم الالتزام بارتداء فساتين لطيفة "هنلبس كويس والستات تلبس لطيف".

وكانت الدورة 43 لمهرجان القاهرة السينمائي قد شهدت مشاركة 98 فيلما، ممثله 63 دولة حول العالم منها 27 عرض عالمي أول،و7 أفلام عرض دولى أول، و44 فيلما عرض أول فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، و15 فيلما عرض أول فى الدول العربية وشمال أفريقيا

وكان قد منح المهرجان فى دورته الثالثة والأربعين الفنانة القديرة نيللى جائزة "الهرم الذهبي التقديرية" لإنجاز العمر وذلك تقديرا لمسيرتها الفنية التى بدأت فى مرحلة مبكرة من طفولتها .

كانت قد  كشفت الفنانة المصرية لبلبة أن فيلم الجواهرجي آخر أعمالها في السينما وأضافت في تصريحاتها حينها  هذا الفيلم هو آخر عمل جمعني بالفنان  الراحل احمد حلاوة، فقد رحل قبل ان يكمل مشاهده معي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه