السفير الياباني في السعودية يوثق ركوبه الجمال لأول مرة: فيديو لماحدث

  • تاريخ النشر: السبت، 08 يناير 2022
السفير الياباني في السعودية يوثق ركوبه الجمال لأول مرة: فيديو لماحدث
مقالات ذات صلة
سعوديات يعملن على سيارات أجرة لأول مرة: فيديو وثق ماحدث
سعودي يوثق بالفيديو تجمد ملابسه بسبب برودة الطقس
فيديو معلومات تعرفونها لأول مرة عن المدارس اليابانية

  حرص السفير الياباني لدى المملكة العربية السعودية، فوميو إيواي، على زيارة مهرجان الملك عبد العزيز للإبل، الذي يعدّ أكبر مهرجان للإبل في العالم والمقام فعاليته حالياً.

وشارك السفير الياباني، متابعيه عبر موقع التدوين تويتر مقطع فيديو يوثق قيامه بتجربة ركوب الخيل للمرة الأولى في حياته.

وقال عبر حسابه على تويتر: "لقد سعدت بزيارة مهرجان الملك عبد العزيز للإبل يوم أمس ويعتبر هذا المهرجان أكبر مهرجان للإبل في العالم. وقمت بتعلم بضع كلمات عربية جديدة تصف ألوان الإبل مثل الوضح، الشقح، الشعل، الخمر، الصفر، والمجاهيم، الشيء الجميل هو وإنه وللمرة الأولى في حياتي قمت بتجربة ركوب الجمال".

مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل

 وكانت فعاليات مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل انطلقت في ديسمبر الماضي في نسخته السادسة، والذي ينظِّمه نادي الإبل ويقام في الصياهد الجنوبية بالسعودية.

وشهدت هذه النسخة من مهرجان الملك عبدالعزيز رفع قيمة جوائزه لتصل إلى 250 مليون ريال، وإطلاق أكثر من 70 شوطاً، تمت جدولتها على مدار 43 يوماً، متواصلة تتضمن منافسات متنوعة في فئات المهرجان.

وتأتي اشواط مهرجان الملك عبدالعزيزللأبل، على النحو التالي  المجاهيم والمهجنات والسواحل والأصايل والشقح والوضح والشعل والصفر والحمر، وفردي دق وجل ومفاريد وقعدان.

ليس هذا فقط، بل إضافة مسابقات كأس النادي وشلفا ولي العهد وسيف الملك وبيرق المؤسس ونخبة النخبة والفحل وإنتاجه والشوط المفتوح للنساء والشوط المفتوح الدولي ومنافستي الطبع والهجيج .

وتضمنت الاستحداثات رفع عدد مسابقة "الفحل وإنتاجه" إلى 15 متناً بينها قعود، على أن تكون 10 من سن ثنية وأقل، والخمس المتبقية السن مفتوح على ألا يقل عن مفرود ، كما استحدث في هذه النسخة لجنة عليا للاستئناف، حيث يتاح لجميع المشاركين استئناف النتائج.

أضافت إدارة مهرجان الملك عبد العزيز للإبل، العديد من المنافسات في هذه النسخة تضمنت مسابقة "راعي الشداد وشوط النساء المفتوح في فئة الفردي لون المغاتير، وشوط مفتوح دولي لفئة الفردي لجميع فئات المغاتير، وجاء للمرة الأولى مسابقة جديدة للإبل الساحلية، كذلك تم اعتماد مسابقة جديدة لفئة القعدان كذلك تم رفع قيمة جائزة مزاين الأصايل لتكون جائزة "الجمل أصايل" مساوية لجائزة كأس النادي، وجائزة الفردي "دق وجل أصايل" مساوية لجائزة دق وجل جميع الألوان الأخرى.