;

شاهد: السفير الياباني في السعودية يقرأ القرآن الكريم على الهواء مباشرة

  • تاريخ النشر: الخميس، 03 فبراير 2022
شاهد: السفير الياباني في السعودية يقرأ القرآن الكريم على الهواء مباشرة

كشف السفير الياباني لدى المملكة العربية السعودية، فوميو إيواي، إنه يطلع على القرآن الكريم ويحفظ بعضًا من قصار السور.

وفي تصريحات لبرنامج "ياهلا"، على قناة روتانا خليجية، أنه درس اللغة العربية خلال أعوام عمله الطويلة في العالم العربي ويحاول التعلم، وقرأ القرآن الكريم لأن الدين الإسلامي أساس مهم جدًا لحياة الناس في هذا العالم العربي.

وأضاف أن تلاوة القرآن الكريم مثل الإيقاع بالنسبة له، مشيرًا إلى أنه من خلاله يستطيع أن يتعلم  اللغة العربية بطريقة سليمة وسهلة.

وعلى الهواء مباشرة، قام السفير الياباني في السعودية فوميو إيواي، بتلاوة عدد من آيات القرآن الكريم.

السفير الياباني في السعودية

وفي وقت سابق،  حرص السفير الياباني لدى المملكة العربية السعودية، فوميو إيواي، على زيارة مهرجان الملك عبد العزيز للإبل، الذي يعدّ أكبر مهرجان للإبل في العالم والمقام فعاليته حالياً.

وشارك السفير الياباني، متابعيه عبر موقع التدوين تويتر مقطع فيديو يوثق قيامه بتجربة ركوب الخيل للمرة الأولى في حياته.

وقال عبر حسابه على تويتر: "لقد سعدت بزيارة مهرجان الملك عبد العزيز للإبل يوم أمس ويعتبر هذا المهرجان أكبر مهرجان للإبل في العالم. وقمت بتعلم بضع كلمات عربية جديدة تصف ألوان الإبل مثل الوضح، الشقح، الشعل، الخمر، الصفر، والمجاهيم، الشيء الجميل هو وإنه وللمرة الأولى في حياتي قمت بتجربة ركوب الجمال".

ويعتمد السفير الياباني على تويتر بشكل كبير في التواصل مع السعوديين بوصفه يستقطب الملايين منهم، ويشاركهم صور ومقاطع فيديو لنشاطاته المتواصلة في المملكة.

ووجدت تجربة السفير "أبو كوجي" كما يلقبه كثير من السعوديين نسبة لنجله الأكبر، تفاعلا ودعما من متابعيه الكثر في المملكة، وتساءل البعض منهم عما إذا كان قد اعتنق الديانة الإسلامية.

لكن السفير المسن نفى أن يكون مسلماً، بينما راح يتلقى نصائح من متابعيه عن أفضل قراء القرآن الكريم الذين يمكن أن يستفيد من نطقهم للحروف والكلمات بشكل واضح.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه