;

25 حقيقة تاريخية قد تسمعها لأول مرة: لا تفوتك

  • تاريخ النشر: السبت، 17 يوليو 2021
25 حقيقة تاريخية قد تسمعها لأول مرة: لا تفوتك

حقائق تاريخية غريبة قد تسمعها لأول مرة نقدم لك 25 حقيقة، من بينهم أن التمساح كان يسكن بالصحراء قبل أن يتوجه إلى الأبحار والمحيطات وأحد الرومانين حاول الأعداء قتله بالسم والأسلحة ولكنهم فشلوا ومات بطريقة غريبة.

حقائق تاريخية غريبة

  1. كان فلاديمير برافيك من أوائل رجال الإطفاء الذين وصلوا إلى محطة تشيرنوبيل للطاقة النووية في 26 أبريل 1986. وكان الإشعاع قويًا لدرجة أنه غيّر لون عينه من البني إلى الأزرق مثل غالبية المستجيبين الأوائل للكارثة الإشعاعية توفي فلاديمير بعد 15 يومًا من التسمم الإشعاعي الشديد.
  2. أسس الروم الكاثوليك في بافاريا جمعية سرية عام 1740 أطلق عليها اسم "وسام الصلصال" كان على الأعضاء الجدد ارتداء أطواق الكلاب والخدش عند الباب للدخول ويقال إن هذا المجتمع شبه الماسوني كان نشطًا حتى عام 1902!
  3. كان لدى الملك هنري الثامن ملك إنجلترا خدم يطلق عليهم "عرسان البراز" الذين كانت وظيفتهم مسح مؤخرته بعد أن ذهب إلى الحمام. خلال فترة حكمه ، حصل كل هؤلاء الأشخاص الأربعة على فارس.
  4. قبل 14 عامًا من غرق تيتانيك سيئ السمعة ، كتب المؤلف مورجان روبرتسون رواية "عبث". كان الأمر يتعلق بالسفينة الكبيرة غير القابلة للغرق "تيتان" التي اصطدمت بجبل جليدي في شمال المحيط الأطلسي. ما هو أكثر غرابة هو أن تيتانيك وتيتان الخيالي لم يكن لديهما قوارب نجاة كافية لآلاف الركاب على متنها- صدفة؟
  5. بين القرنين الحادي عشر والتاسع عشر ، نجح عدد من الرهبان البوذيين في تحنيط أنفسهم. لقد تبنوا ممارسة تسمى Sokushinbutsu حيث يفطمون أنفسهم تدريجياً عن الطعام والماء ويجوعون أنفسهم حتى الموت على مدار ألف يوم. كان يعتقد أنه من خلال تحنيط أنفسهم بنجاح سيحقق الرهبان التنوير الحقيقي.
  6. غالبًا ما استخدم الرومان القدماء البول الذي لا معنى له كغسول للفم. المكون الرئيسي في البول هو الأمونيا التي تعمل كعامل تنظيف قوي. أصبح البول مطلوبًا لدرجة أن الرومان الذين يتاجرون به اضطروا في الواقع إلى دفع ضريبة!
  7. أثناء وجوده في السلطة أعلن البابا غريغوري التاسع أن القطط يجب أن ترتبط بعبادة الشيطان وأنه تم إبادتها. يعتقد البعض أن اختفاء تلك القطط ساعد الفئران على انتشار الطاعون الدبلي المعروف أيضًا باسم الموت الأسود الذي قتل ملايين الأشخاص في القرن الثالث عشر الميلادي.
  8. ورد أن غريغوري يفيموفيتش راسبوتين وهو صوفي روسي وصديق للقيصر نيكولاس الثاني نجا من التسمم وإطلاق النار والطعن عدة مرات قبل أن يغرق أخيرًا في نهر الفولغا.
  9.  من الأربعينيات إلى السبعينيات، طلبت جامعة ييل بالإضافة إلى غيرها من مدارس آيفي ليج مثل هارفارد ، وفاسار ، وبراون ، من طلابها الجدد الوقوف عراة لالتقاط الصور كان الهدف هو جمع المواد اللازمة لإجراء دراسة مكثفة حول كيفية تطور الكساح وتضمن ذلك لصق دبابيس على ظهور الأشخاص، ذكوراً وإناثاً تم عرض أجيال من النخبة في البلاد الذين ذهبوا إلى Ivy Leagues وتضمنت المحفوظات صورًا عارية لشخصيات معروفة مثل جورج دبليو بوش وهيلاري كلينتون وميريل ستريب. تم إتلاف الصور بعد تسريب أنباء وإدانة الدراسة.
  10. كان لدى Luftwaffe المحقق الرئيسي ، هانس شارف ، الذي كان تكتيكه لطيفًا قدر الإمكان. تضمنت أفضل تكتيكات Scharff للحصول على المعلومات من السجناء ما يلي: المشي في الطبيعة دون وجود حراس ، وخبز طعام محلي الصنع ، وتكسير النكات ، وشرب البيرة ، وشاي بعد الظهر مع المقاتلين الألمان ارسالا ساحقا. كانت تقنياته ناجحة للغاية لدرجة أن الجيش الأمريكي أدرج في وقت لاحق أساليبه في مدارس الاستجواب الخاصة بهم.
  11. كان الموت على يد الفيل في آسيا القديمة شكلاً شائعاً من أشكال الإعدام. يمكن تعليمهم كسر العظام ببطء ، وسحق الجماجم ، ولف أطرافهم ، أو حتى إعدام الأشخاص باستخدام شفرات كبيرة مثبتة على أنيابهم. في بعض أجزاء آسيا ، ظلت طريقة الإعدام هذه شائعة حتى أواخر القرن التاسع عشر.
  12. استخدام الشوك كان ينظر إليه على أنه تدنيس. كان يُنظر إلى أواني الأكل المستخدمة على نطاق واسع على أنها تجديف وإهانة لله. لماذا ا؟ لأنهم كانوا "أيدي مصطنعة" وعلى هذا النحو كان يعتبر تدنيس المقدسات.
  13. في القرن السادس عشر ، اعتادت النخبة الثرية على أكل الجثث. أشيع أن الجثث يمكن أن تعالج الأمراض. أعلى رقة؟ مومياوات مصرية.
  14. منذ 100 مليون سنة كانت التماسيح تسكن الصحراء الكبرى. في ذلك الوقت كانت الصحراء الكبرى واحة خصبة مليئة بالحياة ومليئة بالحيوانات المفترسة. في عام 2009 عثر صائدو الحفريات على بقايا تماسيح لها أرجل كبيرة على الأرض قادرة على الركض عبر الأرض بسرعات فائقة!
  15. قبل القرن التاسع عشر كانت أطقم الأسنان مصنوعة من أسنان الجنود الميتة. بعد معركة واترلو ، ركض أطباء الأسنان إلى ساحة المعركة بحثًا عن أسنان الآلاف من الجنود القتلى. ثم أخذوا فضلهم إلى ممارسات طب الأسنان وصنعوها في أطقم أسنان للنخبة بلا أسنان.
  16. الإمبراطور الروماني غايوس ، المعروف أيضًا باسم كاليجولا ، جعل أحد خيوله المفضلة سيناتورًا. أحب الإمبراطور حصانه ، المسمى Incitatus ، لدرجة أنه قدم له كشكًا من الرخام ومذودًا عاجيًا وياقة مرصعة بالجواهر وحتى منزلًا! يُزعم أيضًا أن كاليجولا خطط لجعل فرسه الموثوق به القنصل قبل اغتياله.
  17. بالتأكيد لقد سمعنا جميعًا عن حفلة شاي بوسطن ولكن ماذا عن كارثة دبس بوسطن؟ في 15 يناير 1919 ، انفجر خزان من الحديد الزهر بعرض 90 قدمًا ممتلئًا حتى أسنانه بالدبس اللزج وسكب 2.5 مليون جالون من دبس السكر الخام في شوارع بوسطن. ركضت الأشياء البنية في الشوارع مثل تسونامي ، مع ارتفاع الأمواج 15 قدمًا وتصل سرعتها إلى 35 ميلًا في الساعة. دمر دبس السكر كل شيء في طريقه ، وأسقط المباني ، وأغرق الخيول ، وقتل في النهاية 21 وجرح 150.
  18. عندما تم قطع رأس لويس السادس عشر وماري أنطوانيت، قيل إن الناس غمسوا مناديل في دمائهم للاحتفاظ بها كهدايا تذكارية. في عام 2011 أكدت مجموعة من العلماء أن منديلًا ملطخًا بالدماء يرجع تاريخه إلى عام 1793 تقريبًا كان غارقًا في دم لويس السادس عشر.
  19. في عام 1644 ، حظر رجل الدولة الإنجليزي ، أوليفر كرومويل ، أكل الفطيرة. أعلن أنها شكل من أشكال المتعة الوثنية. لمدة 16 عامًا ، ذهب أكل الفطيرة وصنعها تحت الأرض حتى رفع قادة الترميم الحظر المفروض على الفطيرة في عام 1660.
  20. جون آدمز وتوماس جيفرسون ، الآباء المؤسسون والرئيسان الثاني والثالث للولايات المتحدة على التوالي ، ماتوا في غضون ساعات من بعضهما البعض في 4 يوليو 1826 - الذكرى الخمسين لاعتماد إعلان الاستقلال. كانت كلمات آدامز الأخيرة "حياة جيفرسون" ، غير مدرك أن صديقه القديم قد مات في وقت سابق من ذلك اليوم.
  21. أقنعت جان دارك تشارلز السابع بأنها تستطيع قيادة جيوشه بدون خبرة. هزمت الإنجليز ، ونجت من قفزة هروب طولها 60 قدمًا من برج دون أن تُصاب بأذى ، واتُهمت زوراً بالهرطقة ، وأحرقت على المحك ، وكانوا جميعًا تتراوح أعمارهم بين 17 و 19 عامًا.
  22. كان الصوت الذي أحدثه ثوران بركان كراكاتوا في عام 1883 مرتفعًا لدرجة أنه مزق طبلة الأذن لأشخاص على بعد 40 ميلاً ، وسافروا حول العالم أربع مرات ، ومن الواضح أنه سمع على بعد 3000 ميل. هذا مثل الوقوف في نيويورك وسماع صوت من سان فرانسيسكو.
  23. سكة حديد جنوب أفريقيا كانت تستخدم قرد البابون. في سنوات خدمته الصحيحة ، لم يرتكب أي خطأ.
  24.  من المعتقد أن ما يقرب من 97٪ من التاريخ قد ضاع بمرور الوقت. بدأت الروايات المكتوبة للتاريخ منذ حوالي 6000 عام فقط. وظهر الإنسان الحديث لأول مرة منذ حوالي 200 ألف عام.

  25. قبل غزو يوليوس قيصر لبريطانيا لم يعتقد الكثير من الرومان بوجودها. كان يوليوس قيصر أول روماني يغزو بريطانيا. فعلها مرتين في عامي 55 و 54 قبل الميلاد. يعتقد بعض الرومان أن بريطانيا ليست سوى سفح قارة شمالية ضخمة أخرى. اعتقد البعض الآخر أنه مكان مليء بالثروات التي لا تصدق ، بينما اعتقد معظمهم أنه غير موجود.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه