;

لأول مرة.. فيديو يوثق الطقوس الكاملة لولادة حوت أحدب

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 نوفمبر 2023
لأول مرة.. فيديو يوثق الطقوس الكاملة لولادة حوت أحدب

نشرت قناة ناشيونال جيوغرافيك أول لقطات في العالم موثقة بالفيديو، لحوت أحدب وهو يلد في حدث لم يتم التقاطه بالكاميرا من قبل.

توضح ستيفاني ستاك، كبيرة علماء الأحياء البحثيين في مؤسسة باسيفيك ويل في ماوي، أن العديد من الأشخاص زعموا مشاهدتهم لولادة حوت صغير  ولكن في الواقع، بعد التحقيق في هذه الادعاءات، أدركت المؤسسة أن الناس غالبًا ما رصدوا "حوتًا يستريح أو حوتًا يتسكع مع صغيره".

وعبرت ستاك عن مفاجئتها لمشاهدة لقطات ناشيونال جيوغرافيك واعتقدت أنه من "المذهل" أن يتم مشاهدة ولادة كاملة أخيرًا.

ويُذكر أن القصة وراء هذه اللقطات، بدأت عندما كانت باحثة الحيتان في مشروع كيكي كوهولا راشيل كارترايت وبقية فريقها بالقرب من لاهينا، هاواي عندما اكتشفوا مجموعة من ذكور الحيتان الحدباء بالقرب من أنثى الحوت.  اعتقدوا في البداية أن مجموعة ذكور الحيتان كانت تأمل في التزاوج، لكن بعد أن نزل أحد أفراد الطاقم إلى الماء، أدركوا أن أنثى الحوت كانت تلد بالفعل.

ونشر الفريق طائرة بدون طيار، والتي انتهت بالتقاط اللحظة الدقيقة التي ولد فيها الحوت، وخروج "تدفق كبير من الدم"، ثم "بعد ثانيتين" عجل الحوت.

عاد الغواصون في الفريق أيضًا إلى الماء بكاميرات منخفضة الإضاءة لالتقاط المزيد من اللقطات، ويظهر "تسلسل جميل" "ذيل الطفل الصغير يخرج" من الأم والحيتان الذكور "ينفخون فقاعات" تحتها.

وقال المخرج الميداني بول ساتشيل "كنا نعلم أن هذه كانت فرصة نادرة لالتقاط لحظة ثمينة، ثم عمل الفريق بلا كلل لمتابعة المجموعة وتصويرها".

حصد المقطع آلاف المشاهدات بعد وقت قليل من نشره، كما تفاعل معه مستخدمي منصة يوتيوب في قسم التعليقات وقال أحد المستخدمين "يا له من عالم جميل نعيش فيه فيديو لا ينسى! دعونا ننظف عالمنا وننقذ هذه الحيوانات العديدة المهددة بالانقراض". وأضاف آخر: "مشاهدة هذا جميل جدًا وثمين للغاية. ولهذا السبب يجب أن تظل محيطاتنا نظيفة، لأن هذه الحيوانات تستحق الاحترام والإعجاب والحماية" وعلق ثالث "أفضل فيديو لعام 2023".


 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه