;

ياباني عمره 56 عاما يلعب في الدوري البرتغالي.. وفيديو يوثق الإنجاز

  • تاريخ النشر: الأحد، 23 أبريل 2023
ياباني عمره 56 عاما يلعب في الدوري البرتغالي.. وفيديو يوثق الإنجاز

تداولت مواقع إخبارية ومواقع التواصل أنباء عن رقم قياسي حققه لاعب ياباني شارك في مباراة بدوري الدرجة الثانية البرتغالي  وهو بعمر 56 عاما.

بطل القصة هو المهاجم الياباني كازيوشي ميورا، والذي حقق رقما قياسيا بعدما شارك  في مباراته الأولى مع أوليفيرنسي المنافس بدوري الدرجة الثانية البرتغالي لكرة القدم في عمر 56 عاما.

ونزل ميورا بديلا في الدقيقة الـ 90 في فوز فريقه -الذي انتقل إليه معارا من يوكوهاما هذا العام- 4-1 على أكاديميكو دي فيسيون، أمس السبت.

وقال موقع الدوري البرتغالي إن ميورا بهذا يصبح "أكبر لاعب على الإطلاق يلعب في (مسابقات) كرة القدم البرتغالية إذ يبلغ 56 عاما وشهرا واحدا و24 يوما".

ولعب ميورا الذي بدأ مسيرته الاحترافية قبل نحو 4 عقود، لصالح عدد من الأندية في أنحاء العالم، بينها بالميراس ودينامو زغرب وفيسيل كوبي.

وشارك في 89 مباراة دولية كان آخرها عام 2000. وساعد ميورا ثاني الهدافين التاريخيين لليابان برصيد 55 هدفا، منتخب بلاده في الفوز بكأس آسيا عام 1992.

وقال ميورا عندما أعلن انتقاله للبرتغال: "أحاول أن أثبت للجميع ما أنا قادر على فعله عندما ألعب، أتمنى التوفيق لنادي يوكوهاما وشكراً جزيلاً".

واحتفل ميورا بعيد ميلاده الـ56 في 26 فبراير/شباط الماضي، وبدأ الياباني مشواره الكروي عام 1982 ولعب لـ17 نادياً مختلفاً من بينها بالميراس ودينامو زغرب وفيسيل كوبي، واكتسب شهرة واسعة في ظل ممارسته كرة القدم المحترفة بهذا العمر.

وساعد ميورا، ثاني الهدافين التاريخيين لليابان برصيد 55 هدفاً، منتخب بلاده للفوز بكأس آسيا في عام 1992، وشارك في 89 مباراة دولية كانت آخرها في عام 2000.

وتمت تسمية ميورا بـ"الملك كازو"، وخلال رحلته مع كرة القدم لعب في 4 قارات هي أمريكا الجنوبية وأوروبا وآسيا وأوقيانوسيا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه