;

فيديو يوثق لقطة إنسانية جديدة لجنود سعوديين مع النازحين من السودان

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 مايو 2023
فيديو يوثق لقطة إنسانية جديدة لجنود سعوديين مع النازحين من السودان

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية ودول عربية بكثافة مقطع فيديو يظهر لقطة إنسانية جديدة أبطالها مجندين وضباط بالقوات البحرية السعودية المشاركين في إجلاء سودانيين ورعايا دول أخرى من ميناء بورتسودان إلى مدية جدة، ضمن جهود المملكة لتنظيم خطط إجلاء رعايا من دول مختلفة كانوا يتواجدون بالسودان، بعد اندلاع اشتباكات عنيفة هناك، قبل أيام، بين الجيش السوداني وقوات التدخل السريع.

وأظهر المقطع أفراد القوات البحرية السعودية وهم يحملون صبيا سودانيا من ذوي الاحتياجات الخاصة على كرسي بلاستيكي، حيث تم نقله بهذه الطريقة من ميناء بورتسودان إلى عرض البحر، بواسطة قارب، حيث كانت سفينة "الدرعية" التابعة للبحرية السعودية متوقفة، انتظارا لنقل النازحين إلى جدة.

أما المقطع، فوثق لحظات إنزاله في قاعدة  الملك فيصل البحرية بمدينة جدة.

وعلى السفينة، تم استقبال الصبي بواسطة طاقم متخصص، حيث تم تقديم الرعاية له ولعائلته التي كانت متواجدة معه.

ومنذ أيام، تستقبل قاعدة الملك فيصل البحرية في جدة آلاف النازحين والنازحات من السودانيين وجنسيات أخرى، تم نقلهم بواسطة سفن سعودية  من ميناء بورتسودان.

وكانت القيادة السعودية، ممثلة في خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان قد وجهوا  بتقديم كافة الخدمات والمساندة للنازحين القادمين من السودان، والعمل على راحتهم، حتى نقلهم إلى دولهم، أو استمرار مكوثهم في المملكة بشكل نظامي.

وعلى مدار الأيام الماضية، ازدحمت مواقع التواصل بصور ومقاطع فيديو لقوات الجيش والأمن السعودي ومسؤولين في المملكة، وهم يستقبلون النازحين بالورود والهدايا، ويعملون على تذليل العقبات لهم بحب، وسط عبارات الترحيب والحفاوة، في مملكة الإنسانية.

وكانت أبرز الصور المتداولة لجندية بالقوات السعودية وهي تحمل طفلا من النازحين بحنان، لإيصاله من السفينة إلى الحافلات المكيفة المعدة لنقل النازحين إلى فنادق ودور استضافة مكيفة ومعدة خصيصا لراحتهم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه