;

لأول مرة: العثور على مياه خارج الأرض في حجر نيزكي

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 سبتمبر 2022
لأول مرة: العثور على مياه خارج الأرض في حجر نيزكي

تم العثور على مياه خارج الأرض لأول مرة في نيزك هبط في المملكة المتحدة العام الماضي. حيث اصطدم النيزك بممر في مدينة جلوسيسترشاير في فبراير 2021 ويعتقد أنه يحمل أدلة حول مصدر المياه في محيطات الأرض الشاسعة.

أفاد آشلي كينج، الباحث في مجموعة المواد الكوكبية في متحف التاريخ الطبيعي، أن حوالي 12 ٪ من العينة تتكون من الماء وهي أيضًا أقل العينات تلوثًا التي تم جمعها حتى الآن. وفقًا للإندبندنت وقال إن النيزك يقدم الكثير من الأفكار والفهم حول مصادر المياه وأضاف أن تكوين تلك المياه "مشابه جدًا" لتكوين المياه في محيطات الأرض.

قال كينج لمهرجان العلوم البريطاني، وفقًا لصحيفة المنفذ "إنه دليل جيد حقًا على أن الكويكبات والأجسام مثل وينككومب قدمت مساهمة مهمة جدًا لفهم محيطات الأرض".

علاوة على ذلك، أكد السيد كينج أن هذه هي المرة الأولى التي يسقط فيها نيزك يحتوي على مياه خارج الأرض - على الرغم من احتوائه في المعادن - في المملكة المتحدة. حتى إنه أوضح أنه نظرًا لاستعادة صخرة الفضاء التي يبلغ وزنها 0.5 كجم بسرعة - في غضون 12 ساعة - لم تتلوث بالمياه والمواد الموجودة على الأرض.

وقال السيد كينغ، بحسب سكاي نيوز، الآن "أحد الأسئلة الكبيرة التي لدينا في علوم الكواكب هو من أين أتت المياه على الأرض؟ وأحد الأماكن الواضحة إما من خلال المذنبات التي تحتوي على كميات من الجليد فيها، أو من خلال الكويكبات. هناك دائمًا نقاش - هل كانت المذنبات هي المصدر الرئيسي، فهل كانت الكويكبات هي المصدر الرئيسي؟ "

ومع ذلك، أوضح الباحث أن البيانات تشير إلى أنها ليست مطابقة جيدة للمياه على الأرض. "إن تركيبة الماء في وينككومب أفضل بكثير وهذا يعني أن الكويكبات - الكويكبات الكربونية - ربما كانت المصدر الرئيسي للمياه للنظام الشمسي الداخلي، للأرض"، أضاف.

وأوضح العالم أن صخرة الفضاء جاءت من كويكب كربوني أكبر يُعتقد أنه تشكل منذ حوالي 4.6 مليار سنة. وتشير التحليلات إلى أن النيزك قد انكسر قبل أن يستغرق حوالي 300000 عام للوصول أخيرًا إلى وجهته - حديقة خلفية جلوسيسترشاير.[1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه