;

ملياردير ياباني في رحلة 12 يوماً للفضاء ويوثقها عبر يوتيوب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 ديسمبر 2021
ملياردير ياباني في رحلة 12 يوماً للفضاء ويوثقها عبر يوتيوب

ملياردير آخر ينطلق إلى الفضاء وهذه المرة، قال قطب الموضة الياباني يوساكو مايزاوا إنه سيتبرع بالمال أثناء دورانه حول الأرض.

الملياردير الياباني مايزاوا يحقق حلم الطفولة برحلات الفضاء

من المقرر أن يغادر مايزاوا من بايكونور كوزمودروم في كازاخستان اليوم في رحلة تستغرق 12 يومًا إلى محطة الفضاء الدولية، أعلن على موقع تويتر الشهر الماضي أنه سيتبرع بالنقود من الفضاء، على الرغم من أنه لم يحدد مقدار الأموال التي سيوزعها أو كيف.

وقالت ميزاوا في مؤتمر صحفي، وفقا لرويترز: "أنا متحمس جدا، أشعر كأنني طالب في مدرسة ابتدائية على وشك الذهاب في نزهة" وقال: "لم أكن أعتقد أنني سأتمكن من الذهاب إلى الفضاء، كنت أحب السماء المرصعة بالنجوم والأجرام السماوية، أشعر أنني محظوظ لأنني أتيحت لي هذه الفرصة وأن أحقق حلمي أخيرًا".

أسس مايزاوا Zozotown، أحد أبرز أسواق الأزياء في اليابان وباعه إلى Softbank في عام 2019 ووفقًا لمؤشر Bloomberg Billionaires ، تبلغ ثروته حاليًا 3.4 مليار دولار.

كما يمتلك الشاب البالغ من العمر 46 عامًا، تاريخًا في التبرع بالمال على موقع تويتر، حيث أنه في العام الماضي، أعلن أنه سيعطي 1000 من متابعيه على تويتر مليون ين، أي ما يوازي 9000 دولار لكل منهم، أفادت بلومبرج أن الفائزين بمنحة مايزاوا النقدية حصلوا عليها سابقًا عن طريق التحويلات المصرفية، على الرغم من أنه لم يحدد بعد كيف سيتم توزيع جوائز الفضاء النقدية الخاصة به.

ظل مايزاوا يوثق الاستعدادات لإقامته الفضائية على موقع تويتر عبر بضعة منشورات، منذ شهور وسيرافقه مساعده يوزو هيرانو ورائد الفضاء الروسي ألكسندر ميسوركين في الرحلة، تقدر وسائل الإعلام اليابانية المحلية أن مايزاوا أنفق أكثر من 100 مليار ين ياباني أي ما يوازي 88 مليون دولار في الرحلة.

الرحلة التي تستغرق 12 يومًا هي بمثابة مقدمة لمهمة فضائية متقنة إلى القمر حددها مايزاوا مع إيلون ماسك لعام 2023، حيث أن في يناير 2020، أعلن أنه كان يبحث تحديدًا عن "شريكة" رومانسية لمرافقته إلى القمر لكنه ألغى البحث لاحقًا.

وقال ميزاوا في بيان صدر مؤخرا: "أنا فضولي للغاية حول كيف تبدو الحياة في الفضاء؟ لذلك، أخطط لمعرفة ذلك بمفردي ومشاركتها مع العالم على قناتي على يوتيوب".

تجسد هذه المهمة التحول الجذري الذي اتخذته صناعة الفضاء العالمية في العقد الماضي، لقد حدثت مثل هذه البعثات للسياحة الفضائية من قبل، أي ثماني بعثات مماثلة للباحثين عن الإثارة الأثرياء التي تم إطلاقها إلى محطة الفضاء الدولية في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين وجميعها نظمت على متن كبسولات سويوز من قبل شركة سبيس أدفينشرز ومقرها الولايات المتحدة، لكن مثل هذه المهام توقفت بعد تقاعد برنامج المكوك الفضائي التابع لناسا في عام 2011، تاركًا المركبة الفضائية الروسية سويوز كخيار وحيد لنقل حتى رواد الفضاء المحترفين إلى محطة الفضاء الدولية. [1]