;

لأول مرة: تصنيع ماسة 3 قراريط من هذا النوع من الزهور!

  • تاريخ النشر: السبت، 20 أبريل 2024
لأول مرة: تصنيع ماسة 3 قيراط من هذا النوع من الزهور!

في ما وصف بأنه الأول من نوعه في العالم، تمكن علماء صينيون من تصنيع ماسة 3 قيراط، من عناصر الكربون المشتقة من زهور الفاوانيا الحمراء.

تم الكشف عن أول ماسة في العالم مصنوعة من عناصر الكربون المشتقة من الفاوانيا في مدينة لويانغ بمقاطعة خنان الصينية والتي تم التبرع بها إلى حديقة لويانغ الوطنية لزهور الفاوانيا من قبل شركة لويانغ تايم بروميس، وهي شركة متخصصة في الماس الاصطناعي.

وفي نهاية الشهر الماضي، وافقت حديقة الفاوانيا في المدينة على تزويد شركة الماس بالفاوانيا اللازمة لصنع الماسة الفريدة، بما في ذلك زهور الفاوانيا التي يبلغ عمرها حوالي 50 عامًا.

وقال وانغ جينغ، الرئيس التنفيذي لشركة لويانغ تايم بروميس "تبلغ قيمة الماسة 300 ألف يوان وهي مصنوعة من زهور الفاوانيا باستخدام تكنولوجيا استخلاص الكربون الحيوي لدينا، وتعريضها لدرجة حرارة وضغط مرتفعين".

وعلى الرغم من أن التكنولوجيا المستخدمة لتحويل عناصر الكربون المشتقة من الفاوانيا إلى الماس هي تقنية معقدة إلى حد ما، إلا أن الشركة الصينية كشفت أن عناصر الكربون من مصادر مختلفة (الشعر والعظام وحتى الزهور) يتم استخلاصها في جهاز مصمم خصيصًا لكسر الروابط الكيميائية بين ذرات الكربون المستخرجة، ثم يتم إعادة دمج هذه العناصر لتكوين هيكل الماس.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه