;

يوم الفشار العالمي 2022

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 يناير 2022 آخر تحديث: الجمعة، 19 يناير 2024
يوم الفشار العالمي 2022

 في 19 يناير من كل عام، يظهر يوم الفشار العالمي، فمن منا لايحب الفشار سواء الكبار أو الصغار، فهو مناسب لكافة الأوقات والمناسبات.

يمكن أن تكون هذه الوجبة الخفيفة الشهية حلوة أو مالحة أو بالكراميل أو بالزبدة أو مغموسة بالمكسرات والشوكولاتة.مهما كان الاستمتاع به استمتع به في يوم الفشار العالمي.

أصل الفشار

 كانت الذرة الأصلية مشتقة من عشب صغير بحبات لا تختلف كثيرًا عن نواة القمح، أدى الاختيار الدقيق وأجيال من التكاثر إلى ما نفكر فيه اليوم على أنه نبات الذرة، عندما جاء المستوطنون إلى قارة أمريكا لإكتشاف العالم الجديد من البلد القديم، اكتشفوا هذا المحصول المذهل وأنه كان قيد الاستخدام لبعض الوقت.

في وقت ما على طول الخط ربما منذ آلاف السنين، تم إدراك أن بعض حبات الذرة، عند تعرضها للحرارة سوف تنفجر وتكشف السويداء الرقيق الناعم في سحابة حول قشرتها، لم يمض وقت طويل حتى تم اكتشافه ليكون علاجًا خفيفًا ولذيذًا، وأدت الزراعة إلى الفشار الذي لدينا اليوم.

أنواع الفشار

يوجد في الواقع نوعان من الفشار، لكن الفشار الأصفر المألوف تم استخدام الفشار في كل شيء بدءًا من الفنون والحرف اليدوية وحتى تأسيس بعض أكثر الأطعمة شهرة.

 يمكنك أن تجده في أي مكان تذهب إليه، قرر مجلس الفشار الوطني أن هذا العلاج المذهل الذي يوفر الفشار العديد من الفوائد الهامة لجسم الإنسان يحتاج إلى يوم احتفال وتقدير خاص به وبالتالي جاء اليوم الخاص بالفشار.

 انتشار الفشار حول العالم

بدأ الفشار في الانتشار في الولايات المتحدة في منتصف القرن التاسع عشر، لم يكن الأمر كذلك حتى طور تشارلز كريتورز، صاحب متجر حلوى، آلة لفرقعة الذرة بالبخار حتى أصبح العلاج اللذيذ أكثر قابلية للفرقعة.

بحلول عام 1900، كانت عربات الفشار التي تجرها الخيول تسير في شوارع شيكاغو لينتقل إلى دول العالم بعد ذلك.

في نفس الوقت تقريبًا ، أضافت لويز روكهايم الفول السوداني والدبس إلى الفشار لإحضار Cracker Jack إلى العالم.

قد تكون قصة حب أخرى مرتبطة بالفشار بطيئة ولكنها انطلقت في النهاية، اليوم ، من يستطيع أن يتخيل الذهاب إلى السينما دون الحصول على علبة من الفشار بالزبدة؟ في حين أن الفشار كان خيارًا اقتصاديًا للوجبات الخفيفة ، إلا أن تكلفة تركيب آلة وتنفيس المبنى بشكل مناسب لا تستحق الجهد المبذول.

حفز فرن الميكروويف التقدم الكبير التالي للفشار مع اختراع الميكروويف ، تم فتح سوق جديد بالكامل للأطعمة الخفيفة.

الاحتفال بيوم الفشار العالمي

قم ببث الفشار المفضل لديك وشارك وعاءًا مع صديق.

 يرجى التقاط صورة ومشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام #NationalPopcornDay.

استضافة ليلة فيلم واستمتع ببار الفشار لضيوفك.

يمكن تعليقه بالخارج ليأكله الطيور، حيث تتم من خلال إبر خياطة وخيط وكمية كبيرة من الفشار.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه