;

3 أسباب تجعلك لا تشتري فشار الميكروويف المعبأ مسبقاً

  • تاريخ النشر: الجمعة، 07 يوليو 2023
3 أسباب تجعلك لا تشتري فشار الميكروويف المعبأ مسبقاً

تتطلب ليالي مشاهدة الأفلام وعاء عملاق من الفشار المغطى بالزبدة. ولكن عليك أن تحذر من نوع واحد من الفشار لا تدخل الحبوب الجاهزة للإعداد السريع إلى الميكروويف. 

الفشار في الميكروويف

قد يمنحنا الفشار الذي يمكن طهيه في الميكروويف كل الخيرات التي نرغب فيها ولكنه يأتي مع جانب كبير من الدهون غير المشبعة والصوديوم والمواد الكيميائية التي ربما لم تعلن عنها شيء.

3 أسباب تجعلك لا تشتري فشار الميكروويف المعبأ مسبقاً

قال دكتور في قسم التغذية عندما تأكل فشار الميكروويف، "فإنك تعرض نفسك للكثير من المخاطر الصحية إنه أمر مخيف".

إليك سبب وجوب التفكير مرتين قبل وضع الكيس في الميكروويف:

أكياس الفشار المخصصة للميكروويف هذه الحقيبة مبطنة بالمواد الكيميائية. هل تساءلت يومًا كيف تبقى كل هذه الزبدة المجنونة داخل الكيس دون تسريب؟

النكهة الاصطناعية

تعرف على مادة PFAs وهي فئة من المواد الكيميائية الاصطناعية التي يشيع استخدامها في تغليف المواد الغذائية. يقوم مصنعو الفشار بتغطية الأجزاء الداخلية لأكياس الفشار الخاصة بهم باستخدام PFA لمنع نكهة الزبدة الاصطناعية من التسرب.

لكن هذه المواد الكيميائية نفسها تتسرب أيضًا إلى الفشار وفي جسمك عندما تأكله. نظرًا لأن هذه المواد الكيميائية تستغرق بعض الوقت لتتحلل، فيمكن أن تتراكم بسهولة في الدم بتكرار الأمر وبمرور الوقت قد تصاب بالأمراض.

رئة الفشار

عند الحديث عن المواد الكيميائية، إنها مزيج كيميائي معقد يحتوي غالبًا على ثنائي الأسيتيل والذي تم إدراجه أساسًا كـ "سم" ويمكن أن يؤدي إلى التهاب القصيبات المسد أو المعروف باسم "رئة الفشار" .

هي حالة تلتهب فيها أصغر المسارات في الرئتين، مما يؤدي إلى السعال المتكرر وضيق التنفس.  
كما يحتوي فشار الميكروويف على أطنان من الدهون المشبعة. حتى لو تجاهلت جميع المواد الكيميائية الضارة في العبوة والنكهات الاصطناعية في الفشار، فلا يمكنك الالتفاف على حقيقة أن معظم فشار الميكروويف مليء بالدهون المشبعة مثل زيت النخيل.

وتحتوي بعض العلامات التجارية الشهيرة على ما يصل إلى 4 جرامات من الدهون المشبعة في وجبة واحدة. هذا يمثل 20%  من المسموح به لليوم الواحد.  

مستويات الصوديوم

عادة ما تتطلب الأطعمة الدهنية جرعة كبيرة من الملح لتحقيق التوازن بينها وفشار الميكروويف ليس استثناءً. يقول دكتور تغذية:  "إن الشركات المصنعة تسعى إلى الوصول إلى نقطة النعيم للمستهلكين، يجب أن يكون لديك الملح والدهون في وجباتك ولكن تختلف مستويات الصوديوم حسب العلامة التجارية".

وأضاف: "لكن العديد من العلامات التجارية تحتوي على 250-300 مجم من الصوديوم لكل حصة، ما يصل إلى 15% من القيمة اليومية.  
يمكنك تجنب جميع المواد الكيميائية الزائدة والتحكم في كمية الدهون المشبعة والصوديوم التي تستهلكها مع الفشار عن طريق وضع الفشار على الموقد "البوتجاز".

ليس من الصعب القيام بإعداد الفشار كل ما تحتاجه هو مقلاة بغطاء وقليل من الزيت النباتي وبعض حبات الفشار غير المعلبة للاستخدام بالميكروويف.

يستغرق الأمر نفس مقدار الوقت تقريبًا الذي يستغرقه فتح كيس فشار الميكروويف وإلقائه في الميكروويف. 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه