;

يوم التوابل العالمي 2022

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 يونيو 2022 آخر تحديث: السبت، 10 يونيو 2023
يوم التوابل العالمي 2022

يتم الاحتفال باليوم العالمي للأعشاب في 10 يونيو من كل عام، وتعتبر الأعشاب والتوابل ضرورية للطهي طوال العام  ولكن مع ارتفاع حرارة الصيف.

يوم الأعشاب والتوابل

فإن تطوير موهبة للطهي بالأعشاب الطازجة ستضفي لمعانًا ونكهة على الشواية ومطبخك فهي لا تضيف نكهة إلى وجباتك فحسب، بل تضيف الأعشاب والتوابل أيضًا لونًا لإضفاء الحيوية التي قد تُفتقد بخلاف ذلك.

يمكن أن تكون تربية الأعشاب الخاصة بك شكلاً من أشكال العلاج المريح أيضًا  تم استخدام الأعشاب والتوابل لمئات السنين، وإلى جانب جعل طعامنا لذيذًا، فلكل منها فوائده الصحية الخاصة

تعد زراعة الأعشاب والتوابل الخاصة بك طريقة رائعة لإضافة تنوع طازج إلى طعامك، تضيف الأعشاب التي تربى في منزلك رائحة عطرية وطبيعية إلى الهواء أيضًا

فوائد التوابل

القرفة تخفض مستويات السكر في الدم ولها تأثير قوي في مكافحة مرض السكري، فالقرفة من التوابل الشعبية، التي توجد في جميع أنواع  الأطعمة والمخبوزات.

القرفة لها نشاط قوي كمضاد للأكسدة، وتساعد في مكافحة الالتهابات وقد ثبت أنها تخفض نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم.

يمكن للقرفة أن تخفض نسبة السكر في الدم من خلال عدة آليات، بما في ذلك إبطاء تكسير الكربوهيدرات في الجهاز الهضمي وتحسين حساسية الأنسولين.

 المريمية تعمل على تحسين وظيفة الدماغ والذاكرة، فهي لها سمعة قوية وخصائص علاجية خلال العصور الوسطى، وحتى أنه تم استخدامها للمساعدة في منع الطاعون.

تشير الأبحاث الحالية إلى أن المريمية قد تكون قادرة على تحسين وظائف المخ والذاكرة، وخاصة في الأشخاص المصابين بمرض الزهايمر.

يصاحب مرض الزهايمر انخفاض في مستوى الأسيتيل كولين، وهو ناقل كيميائي في الدماغ، و يمنع المريمية تكسير الأسيتيل كولين.

أظهرت دراسات أخرى أيضًا أن نبات المريمية يمكن أن يحسن وظيفة الذاكرة لدى الأشخاص الأصحاء، صغارًا وكبارً.

أظهرت العديد من الدراسات أن زيت النعناع يمكن أن يحسن إدارة الألم في متلازمة القولون العصبي، يساعد في تقليل انتفاخ البطن، وهو عرض شائع في الجهاز الهضمي.

هناك أيضًا بعض الدراسات التي تظهر أن النعناع في العلاج بالروائح يمكن أن يساعد في مكافحة الغثيان.

يحتوي الكركم على الكركمين، وهو مادة ذات تأثيرات قوية مضادة للالتهابات، الكركمين هو أحد مضادات الأكسدة القوية بشكل ملحوظ، مما يساعد على محاربة الضرر التأكسدي وتعزيز إنزيمات الجسم المضادة للأكسدة.

حبوب لقاح الشمر  يتم جمع هذا التوابل من الشمر البري الموجود بشكل رئيسي في إيطاليا وكاليفورنيا،  له طعم أقوى وأحلى بكثير من الشمر العادي، تعرف في بعض الدول بإنها من الأعشاب مرتفعة السعر.

من المعروف أن الزعفران هو أحد أغلى التوابل في العالم، ولكن لا تقلق لأنه يتمتع بعمر افتراضي طويل وكميات صغيرة جدًا مطلوبة لتذوق الطبق.

من المحتمل أيضًا بيع هذه التوابل في متجر البقالة المتخصص في منطقتك، مما يجعلها استثمارًا جيدًا طويل الأجل لرف التوابل الخاص بك.

يتميز السماق بنكهة حامضة تضيف بعض النكهة إلى طبق المأكولات البحرية، وهي عبارة عن توابل يمكن استخدامها كزينة شبيهة بالليمون.

السماق مصنوع من التوت المجفف من نبات السماق و تزرع هذه التوابل بعناية فائقة لأن بعض أنواع النبات سامة، يعرف حول العالم أن السماق ميسور التكلفة.

يُطلق على العنصر النشط في الفلفل الأحمر اسم الكابسيسين، والذي ثبت أنه يقلل الشهية ويزيد من حرق الدهون في العديد من الدراسات، لهذا السبب، فهو عنصر شائع في العديد من مكملات إنقاص الوزن التجارية.

وجدت إحدى الدراسات أن إضافة 1 جرام من الفلفل الأحمر إلى الوجبات يقلل الشهية ويزيد من حرق الدهون لدى الأشخاص الذين لا يأكلون الفلفل بانتظام.

الاحتفال باليوم العالمي للأعشاب

ازرع حديقة أعشاب وابدأ في استخدام تلك الأعشاب لتكوين مخزونك الخاص من الأعشاب والتوابل، بعض النباتات الرائعة التي يجب البدء بها تشمل الشبت والشمر والريحان والمريمية والزعتر والكزبرة.

هناك طريقة أخرى للمشاركة في الاحتفال وهي مراجعة مخزونك من الأعشاب والتوابل المجففة، بمرور الوقت، تتدهور جودتها تأكد من تخزين الأعشاب والتوابل المجففة في مكان بارد ومظلم وفي أوعية محكمة الغلقكيف تعرف أن التوابل أو الأعشاب قد فقدت قوتها؟ أنفك هو أفضل صديق لك هنا

سحق أو افرك في راحة يدك وخذ شم،  إذا كان العطر لا يزال لاذعًا، فإن الجودة لا تزال موجودة،  ومع ذلك، إذا اكتشفت الرائحة الباهتة والمغبرة ، فقد حان الوقت لاستبدال الأعشاب أو التوابل

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه