;

أفضل حراس المرمى في العالم لهذا الموسم 2022

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 مايو 2022 آخر تحديث: السبت، 22 أكتوبر 2022
أفضل حراس المرمى في العالم لهذا الموسم 2022

كل عام يتحمس عشاق كرة القدم لمعرفة أفضل حراس المرمى في العالم، في كل عام، يكون هناك بعض العروض الاستثنائية من قبل أفضل حراس المرمى، شهد عالم كرة القدم بعضًا من حراس المرمى الأسطوريين واليوم سنتحدث في هذا المقال، عن أفضل حراس مرمى في العالم لهذا الموسم 2022، الاختيار قائم على مجموعة عوامل مثل أدائهم والجوائز التي حصلوا عليها من مختلف منشورات كرة القدم والمجلات وحتى المنظمات.

حراس المرمى في كرة القدم

حراسة المرمى ليست مهمة سهلة لأي لاعب خاصة عندما تكون في مواجهة أفضل اللاعبين. يمكن لحارس المرمى أن يصنع الفوز في المباراة  بتسديداته. يجب أن يمتلك حراس المرمى المعاصرين سمات مثل القدرة على التحمل والقوة، لطالما كان حراس المرمى جزءًا لا يتجزأ من الفريق.

دور حارس المرمى يمكن أن يحدث فرقًا مؤثرًا في نتائج الفريق، غالبًا ما يُعتبر حارس المرمى الذي يمكن الاعتماد عليه، يساعد الفريق في الحصول على اليد العليا في المباراة.

أفضل حراس المرمى في العالم لهذا الموسم 2022

يان أوبلاك Jan Oblak

يُصنف يان أوبلاك كواحد من أعظم حراس المرمى في تاريخ كرة القدم. إنه حارس المرمى صاحب السجل الأكثر ثباتًا في تاريخ كرة القدم. تم ترشيح أوبلاك لجوائز الكرة الذهبية لعامي 2017 و2018.

كل هذه الإنجازات تتحدث عن نفسها. لقد حافظ على نظافة شباكه 173 في إجمالي 349 مباراة لعبها مع أتليتكو ​​مدريد، يان أوبلاك يسيطر تمامًا على كرة القدم العالمية بمهاراته في حراسة المرمى. إنه رائع في إيقاف التسديدات والتمرير.

حصل على لقب أفضل لاعب كرة قدم في سلوفينيا في خمس مناسبات مختلفة. أصبح أوبلاك أغلى حارس مرمى في الليغا عندما وقع أتليتيكو مدريد معه مقابل 16 مليون يورو، منذ ذلك الحين، وهو يتصدر قائمة أفضل حراس المرمى في العالم عام 2022.

أليسون بيكر Alisson Becker

صنع أليسون المعجزات منذ وصوله إلى ليفربول. على الرغم من عدم تقديمه لموسم رائع هذا العام ، إلا أنه لا يزال أحد أفضل حراس المرمى في العالم، حيث يمتلك اللاعب البرازيلي الدولي أحد أكثر اللاعبين ثباتًا في النادي والبلد. إيمانه بذاته وتقنياته لإنقاذ الأهداف، لقد فعل ذلك مرة بعد مرة للنادي وساعدت مساهمته الفريق في الفوز بدوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي في الآونة الأخيرة لصالح ليفربول.

قد لا يتمتع أليسون بجميع صفات حارس المرمى الممتاز، لكن قدمه السريعة ومن حيث التمركز، فهو الأفضل مقارنة بحراس المرمى الآخرين، انتقل إلى ليفربول في عام 2018 مقابل 66.8 مليون جنيه إسترليني ومنذ ذلك الحين لم ينظر إلى الوراء أبدًا. في الموسم الأول مع النادي، أثبت قدرته وفاز بجائزة القفاز الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

لعب 45 مباراة مع ليفربول هذا الموسم وحافظ فيها على نظافة شباكه 24 مرة. تمريرات أليسون تبرز بالتأكيد مع باقي حراس المرمى في أوروبا، إنه رقم 2 في قائمة أفضل حراس مرمى في العالم في عام 2022.

إيديرسون Ederson

إيدرسون هو أحد أعظم حراس المرمى في العصر الحديث وهو بالتأكيد أحد حراس المرمى المهمين في عالم كرة القدم. إن شخصيته الجريئة وكونه صارمًا يحظى بتقدير كبير من قبل بعض العظماء في كرة القدم، إنه بالتأكيد أحد أفضل حراس المرمى في الدوري الإنجليزي الممتاز. من الصعب التغلب على إيدرسون عندما يكون في حالة تألق. 

تتأثر هيمنة مانشستر سيتي المحلية حقًا ببعض أفضل عروض إيدرسون، تم اختيار إيدرسون في تشكيلة البرازيل لكأس العالم 2018 وكأس أمريكا 2019 و2021 وفاز ببطولة 2019، لعب ما مجموعه 42 مباراة هذا الموسم وحافظ على نظافة شباكه في 23 مناسبة. إيدرسون هو رقم 3 في قائمتنا لأفضل حراس مرمى في العالم في عام 2022.

مانويل نوير Manuel Neuer

تم تصنيفه كواحد من أعظم حراس المرمى في تاريخ الرياضة. حصل على لقب أفضل حارس مرمى في العقد من 2011 إلى 2020 من قبل IFFHS، في عام 2014، احتل نوير المركز الثالث في التصويت، خلف ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، على جائزة FIFA Ballon d"Or، مع العلم أنه نادرا ما يتنافس حارس المرمى مع هداف الكرة الذهبية.

نوير لديه عيار وأسلوب لعب مختلف بالمقارنة مع حراس المرمى الآخرين. تم اختيار نوير كحارس مرمى ألمانيا الأول في نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2010 التي أقيمت في جنوب إفريقيا. خلال مراحل المجموعة، تلقى هدفًا واحدًا فقط، تحسن شكله وأدائه بشكل كبير منذ وصول هانسي فليك إلى بايرن ميونيخ. ساعد أداء نوير بايرن ميونيخ في تحقيق الثلاثية.

لعب ما مجموعه 37 مباراة وحافظ على نظافة شباكه في 14 مناسبة. عندما يكون في حالة مزاجية جيدة، فإن تسجيل الأهداف للاعبين يبدو صعبًا وتم تصنيفه كأحد أكثر حراس المرمى شجاعة في العالم. نوير يعيد تعريف أسلوب حراسة المرمى بالكامل، كما فاز بكأس العالم 2014 FIFA وحصل على جائزة Golden Glove لكونه أفضل حارس مرمى في البطولة ويتمتع نوير أيضًا بمهارات قيادية.

تيبو كورتوا Thibaut Courtois

تيبو كورتوا هو لاعب كرة قدم بلجيكي محترف يلعب كحارس مرمى لنادي ريال مدريد الإسباني والمنتخب البلجيكي. يعتبره الكثيرون من أفضل حراس المرمى في العالم، استغرق كورتوا بعض الوقت في الدوري الإسباني قبل أن ينتقل مرة أخرى إلى فريق ريال مدريد. لكنه أثبت من المواسم الثلاثة الماضية أنه أحد أكثر الرجال موثوقية.

انه ساعد ريال مدريد لتحقيق المجد في الدوري الاسباني هذا الموسم. تعاقد ريال مدريد مع كورتوا مقابل 35 مليون جنيه إسترليني، ليصبح أغلى حارس مرمى في الدوري الأسباني، محققًا بذلك الرقم القياسي الذي سجله يان أوبلاك، لعب البلجيكيون إجمالي 46 مباراة هذا الموسم وحافظوا على نظافة الشباك 18 مرة. ساعد أداؤه ريال مدريد في الوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2022.

ميك مايغنان Mike Maignan

ميك مايغنان هو لاعب كرة قدم فرنسي محترف يلعب كحارس مرمى لنادي الدوري الإيطالي إيه سي ميلان والمنتخب الفرنسي، حصل على جائزة أفضل حارس مرمى في دوري الدرجة الأولى الفرنسي في 2018-19 وفاز بلقب الدوري في 2020–21. أداؤه مع ميلان يتحدث عن نفسه، لعب ما مجموعه 35 مباراة مع ميلان هذا الموسم وحافظ على شباكه نظيفة في 16 مناسبة، إنه يضع كل شيء في عين الاعتبار ويسرق النقاط من الخصم بأدائه القوي، ردود أفعاله السريعة وقدرته على منع أي نوع من التسديدات واحترافه في اللعبة مذهل.

كيلور نافاس Keylor Navas

كيلور نافاس هو أحد أكثر حراس المرمى الذين لم يستهان بهم في جميع أنحاء العالم. لم ينس أحد دوره في صد ميسي في مباراة دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا وهو أيضًا جزء من فريق ريال مدريد الذي فاز بثلاثة ألقاب متتالية في دوري أبطال أوروبا بين عامي 2016 و2018.

لعب نافاس 104 مباراة مع باريس سان جيرمان وحافظ على نظافة شباكه في 48 مناسبة. أداؤه يتحدث عن نفسه وهو أحد أفضل حراس المرمى في باريس سان جيرمان طوال الموسم.

جيانلويجي دوناروما Gianluigi Donnarumma

لا يحتاج جيانلويجي دوناروما إلى أي مقدمة في هذه القائمة، اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا قد أثبت جدارته بالفعل، أصبح أصغر حارس مرمى يظهر مع إيطاليا على الإطلاق، بعمر 17 عامًا و189 يومًا. مثل دوناروما إيطاليا في بطولة أمم أوروبا 2020 وساعد الفريق على الفوز بالبطولة، كما أنه لاعب البطولة بسبب عرضه البطولي طوال المسابقة.

لعب ما مجموعه 251 مباراة مع ميلان حافظ فيها على نظافة شباكه 88. من الصعب العثور على نضجه ورباطة جأشه في اللعبة في مثل هذه السن المبكرة في أي حارس مرمى، من الصعب العثور على بديل لجيجي بوفون. [1]