;

اليوم العالمي للمشروبات 2022

  • تاريخ النشر: الجمعة، 06 مايو 2022 آخر تحديث: السبت، 06 مايو 2023
اليوم العالمي للمشروبات 2022

يحتفل العالم في 6 مايو، باليوم العالمي للمشروبات ذلك اليوم الذي خصص من أجل الاحتفال بالمشروبات و التمتع بفوائدها.

اليوم العالمي للمشروبات

يعود تاريخ اليوم العالمي للمشروبات منذ عام 1921، لمشاركة بعض الوصفات الجديدة المتعلقة بالعصائر وكيفية تحضيرها، بهذه المناسبة سنطلعك على أغرب المشروبات حول العالم.

 وجدت المشروبات، بشكل أو بآخر، منذ بداية البشرية تقريبًا. بالطبع، يصر الناس على شرب شيء ما، لذلك قبل أن يكون هناك Coca-Cola كان هناك ماء، بهذه البساطة.

ومع ذلك مع مرور آلاف السنين، بدأ الناس في إنشاء أنواع جديدة ومثيرة للاهتمام من المشروبات. اليوم، تنقسم المشروبات إلى 19 فئة على الأقل، بما في ذلك جميع أنواع المشروبات والتي تحتوي على الكافيين والمشروبات التي تحتوي على الشعير ومشروبات الذرة ومشروبات الأرز وما إلى ذلك. تم صنع أول أنواع البيرة المسجلة في مصر القديمة، حيث كانت ضعيفة لدرجة أن الأطفال شربوها.

يُعتقد أن أول قهوة في العالم كما نعرفها اليوم قد صنعها يمني يُدعى عمر في القرن السادس عشر. من ناحية أخرى ، تم إنشاء شركة Coca-Cola مؤخرًا نسبيًا ، في أواخر القرن التاسع عشر. قلة منا يمكن أن تتخيل حياتنا بدون على الأقل واحدة من هذه المشروبات الثلاثة بداخلها، والتي توضح مدى أهمية المشروبات في ثقافتنا ، وما زالت كذلك ، منذ مئات وآلاف السنين.

اغرب مشروبات حول العالم

مشروب دموع التونة الاسم كافي لمعرفة على مدى غرابة هذا المشروب، حيث يعتبر من أشهر المشروبات المتواجدة في كوريا الجنوبية، الذي يتم تحضيره من خلال نبيذ الأرز، الذي يحتوي على نسبة من الكحول.

مشروب ماء السلطة من ضمن المشروبات التي تقدم في عديد من البلدان خاصة في روسيا، التي تكون عبارة عن مياه السلطة المتواجد بها كافة النكهات والتوابل، مع إضافة الفوار لتصبح مياه فواره.

مشروب البرتقال بالجبن لا شك أن البرتقال والجبن كلاً منهما يحتويان على مذاق قوي، لكن هل تجرؤ على تناولهم سوياً؟

من ضمن العصائر الشهيرة البرتقال بالجبن، التي تقدم في اليابان على وجبة الإفطار، كما أنها تعتبر من المشروبات رخيصة الثمن لذلك يعتاد البعض على شرائها.

لا شك أن مرق الدجاج أو اللحم، من ضمن المشروبات الصحية التي تعمل على تقوية الجهاز المناعي وتخفف أعراض الإصابة البرد والإنفلونزا.

لكن هل يمكنك تناوله بشكل متواصل كمشروب، هذا النوع المتواجد في الولايات المتحدة الأمريكية، يتم تقديمه كنوع من المقبلات للسائحين.

مشروب الماء الأسود، من أغرب المشروبات في العالم، فهو عبارة عن مزج المياه مع مادة ذات اللون السوداء،عادة تتواجد المادة السوداء في الشوكولاتة أو الخروب وعرق السوس.

كيف نحتفل بيوم المشروبات العالمي

ضع خططًا لزيارة المقهى أو أو المتجر حيث ينتظرك مشروبك المفضل، ليس ذلك فحسب، بل تذوق المذاق واستمتع بكل لحظة مع المشروب الذي تحبه باستمرار.

كل ما عليك أن تضع هاتفك بعيدًا، ولا تنظر إلى أي شيء، واقضِ بعض الوقت معك ومع مشروبك فقط.  

يمكنك تعلم طرق جديدة من أجل صنع مشروبك المفضل، وإضافة بعض النكهات عليه.

إذا كنت تستضيف حفلة أو تدعو أي أصدقاء للاعتماد على مشروبك المفضل لهم.

 دلل نفسك بكوب قهوة أو شاي جديد لتكريم اليوم.

استخدم مجموعة نوادل جديدة لإعداد بعض الكوكتيلات التي لم تجربها من قبل.

استخدم الهاشتاج #NationalBeverageDay و #BeverageDay لنشر الكلمة عن اليوم عبر وسائل التواصل الاجتماعي/ تأكد أيضًا من إضافة بعض الصور لمشروباتك المفضلة.